تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على حزب التحرير . - الالبانيالشيخ :  لو مثل هذه المناقشة التي إذا صح التعبير بمناقشة بين الرسول وبين عمر جرت بين الحنفي الإمام وبين واحد من أتباعه بيقول له يا إمام لماذا نحن نقصر و...
العالم
طريقة البحث
الكلام على حزب التحرير .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : لو مثل هذه المناقشة التي إذا صح التعبير بمناقشة بين الرسول وبين عمر جرت بين الحنفي الإمام وبين واحد من أتباعه بيقول له يا إمام لماذا نحن نقصر وقد أمنا؟ وأنت بتقول أن مفهوم المخالفة لا يعتد به ما بيعرف يجاوب بدو يعدل بقى أفكاره مثل ما أنا عدلت لازم يقول مفهوم المخالفة حجة إلا إذا صادم منطوقا ما هو المنطوق هنا صدقة تصدق الله بها عليكم فاقبلوا صدقته أي إن هذا كان شرطا ثم رفعه الله عز وجل فمفهوم المخالفة إذا تعارض مع منطوق فلا قيمة له الآن هذه الآية كالآيات الأخرى فهي تتصادم مع الأوامر الصريحة مروا بالمعروف وانهوا عن المنكر "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده" نفس حزب التحرير أتوا بهذا الحديث وأتوا بالتفصيل في برهة الأسبوع هذا يعني قريب جدا فلذلك الجماعة حقيقة بعد ما توفي إمامهم ورئيسهم صار بقى كل جماعة في جهة بيتكلمو على ما عندهم من علم ولعل الأصح أن نقول ما عندهم من جهل والله المستعان.
الحلبي : شيخنا أخبرني أحد الإخوة أنه قرأ بنفسه في أحد كتب الشيخ تقي رحمه الله وعفا عنه ووعدني الأخ أن يأتي بالكتاب أنه يقول كل من ينشر عقيدة مبنية على خبر الآحاد ينبغي أن يسجن في ظل الدولة الإسلامية ثلاثة أشهر.

الشيخ : على ذمة الراوي بقى لكن ما أظن راح يجيبلك إياها إن شاء الله.
الحلبي : الأخ يبدو لي أنه ثقة وقال الكتاب عندي.

الشيخ : إن شاء الله يجيبلك إياه.
الحلبي: هذا أيضا تمام حسن الظن شيخنا.

الشيخ : إي نعم.
الحلبي : جزاء الله خيرا.
الهلالي : هم يا أستاذي يعني يجعلون من تغيير من لا يجوز إلى لا يجب فلسفة يقولون نحن نقول يجوز أن تصدق ولا يجوز أن تعتقد ولا يجب أن تعتقد فيفرقون بين التصديق والاعتقاد.

الشيخ : نعرف هذا لكن هل هذا التفريق يوافق القرآن؟
الهلالي : لا, يصادم القرآن.

الشيخ : إذا كانوا تحت المطر صاروا تحت المزراب.

السائل : عشان عندي درس اليوم الجلسة لا تمل لكن.

الشيخ : نفع الله بك وأهلا ومرحبا.

Webiste