تم نسخ النصتم نسخ العنوان
لا ينبغي أن تعالج مسائل الجهاد والخوض في الفتن... - الالبانيالشيخ :  لكن أنا عم أقول دليل أن الأمور تعالج بالعواطف إنو هاي أمريكا جنب منا هون بدنا نروح نقاتلها بالعراق ليش ما بنقاتلها هون اسمح لي اسمح لي.السائل :...
العالم
طريقة البحث
لا ينبغي أن تعالج مسائل الجهاد والخوض في الفتن بالحماسة بل لا بد من التروي والحكمة.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : لكن أنا عم أقول دليل أن الأمور تعالج بالعواطف إنو هاي أمريكا جنب منا هون بدنا نروح نقاتلها بالعراق ليش ما بنقاتلها هون اسمح لي اسمح لي.

السائل : إذا كان من الأفضل أن تقاتل هون نقاتلهم هون ... .

الشيخ : الله أكبر.

السائل : أنا أقول إن الناس تنظر إلى القتال من منطلق العراق لأن العراق مركز قوة.

سائل آخر : لأن القتال الآن متاح ... .

الشيخ : الله يهديك يا علي الله يهديك.

السائل : فيه جيش مستعد وفي مواجهة ... وفيه حاجة والعدة اللي نحكي عليها العدة المطلوبة منا موجودة.

سائل آخر : ... بكرة بيقلك العراق أخي ما تبعثلي ناس أنا ما بدي حدا أنا مكتفي أنت ضبط أمورك عندك ... .

سائل آخر : هذا معلن الكلام الآن قال بيقول رجال ما بدنا الآن.

سائل آخر : شيخ إذا نحن تركنا أمريكا وما حربناها ولزمنا بيوتنا راح يتركونا هم.

الشيخ : سبحان الله لما أنا أقول كونوا أحلاس بيوتكم شو معنى الكلام هذا؟ لأنكم لا تستطيعون أن تجاهدوا أما إذا استطعتم أن تجاهدوا حرام عليكم أن تكونوا أحلاس بيوتكم سبحان الله!!

السائل : هل الأفضل مهما كان موقفنا أن نتركهم حتى يدمروا ما تبقى من الإسلام.

الشيخ : لمين تترك؟

السائل : الأمريكان راح يفوتوا العراق إذا حاربتهم أو ما حاربتهم.

سائل آخر : خطر هم على الأمة.

الشيخ : غريب هذا السؤال ولا تؤاخذني يعني حصيلة الكلام كله لا بدي ورقة حصيلة الكلام كله إنو أنا بدي أخلي الأمريكان يفوت البلاد الإسلامية سبحان الله! الموضوع بارك الله فيكم ينظر إليه من زاوية بينما ينبغي أن ينظر إليه من زوايا أخرى الآن أنا راح أقول قولا شرعيا وواقعيا وهو إذا الأمريكان وأنا قلت هذا أكثر من مرة لبعض الشباب المتحمسين من أمثالكم إذا الأمريكان قاتل العراق مثل إذا هجم علينا اليهود فنحن بدنا نرد اليهود كذلك بدنا نرد الأمريكان, بس وينك أنت يا أبو يحيى الله يهديك مو هذا الموضوع شوف الآن المشكلة الفرق بين الأمريكان هنا والأمريكان هناك أن هناك سيتترسون بالمسلمين فحينما تتصور أنت إنك بدك تكون مدد للعراقيين على الأمريكيين تصورك يخالف الواقع بخلاف ما لو نحن قاتلنا الأمريكان هنا فقاتلنا اليهود ما قاتلنا المسلمين هاي لا مو نفس الشيء الله يهديك.

السائل : ... .

الشيخ : يا أخي الفلسطينيين راحوا يكونوا معنا راح يكونوا شو بيقولوا طابور ثاني شايف كيف؟ ففيه فرق بين هذه الصورة وهذه الصورة فأنتم الآن كل بحثكم وجدلكم بالرغم أنه فيه هناك منافذ خطيرة جدا إنو بدنا نجاهد نقاتل مع العراق مين؟ الأمريكان عم تتصوروا أن الأمريكان هم في الواجهة, بالعكس اسمح لي يا سيدي هذا جانب ثاني بيختلف عن الموضوع هنا فعم تتصوروا إنو راح تروحوا مدد للعراقيين لمقاتلة الأمريكيين لا, راح تقاتلو المسلمين المسلمين هنا المشكلة فلو أن المسألة كانت هكذا كما تتخيلون أردنيين مسلمين عراقيين مسلمين يحاربون أمريكيين مشركين لا أحد بيختلف في هذه المسألة, لكن عم تتجاهلوا الواقع هذا الواقع المؤلم أنه وقعت هذه الخطئية أنهم أفسحوا المجال للدول الأوربية وأمريكا دخلوا البلاد الإسلامية هناك مشان يقاتل المسلمين بعضهم لبعض.

السائل : اسمح لي خلي صدرك واسع شوي.

الشيخ : اسمح لي خذ ما شئت صبر أيوب إن شاء الله رغم أنف بعض الناس, فأقول جرى نقاش بيني وبعض المتحمسين تصور بأن الأمريكان لما بدهم يقاتلوا العراق بيخلو الجيوش العربية في أماكنها وبيتقدموا هم بجيوشهم بيقاتلوا مين العراقيين قلت سبحان الله! يا جماعة أنتم تختلفوا عنا إنو الأمريكان ليش إجوا البلاد هذه مش دفاع عن مصالحهم؟ هذه الكلمة لا يختلف فيها اثنان ولا ينتطح فيها عنزنان, سنقول بناء على ذلك هل من مصلحة الأمريكان يريقوا دم أمريكا واحد في سبيل مقاتلة العراق وهم بإمكانهم أن يقاتلوا العراقيين بالسعوديين والمصريين والسوريين ووو إلى آخره فكبش الفداء سيكون الجيوش المسلمة هذه العربية اللي بيسموها فالأمريكان راح يكونوا بالمؤخرة ويقاتل بالأسلحة المدمرة, أما الجيوش ستكون هي الجيوش المسلمة ولذلك ما أدري أنتم عم تتصوروا الصورة الواقعية ومع ذلك بتقولوا بدكم تقاتلوا مع العراق إذا بدكم تقاتلوا المسلمين.

Webiste