تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تبرير بعض الحاضرين أن التعاطف مع صدام حسين لأن... - الالبانيالسائل :  ذل المسلمين وخضوع الأمة العربية بمجموع شعوبها ودولها رانت على القلوب والمسلمين والناس عموما أصبحوا يشعرون بالذل والخزي والعار من هذه الأنظمة ا...
العالم
طريقة البحث
تبرير بعض الحاضرين أن التعاطف مع صدام حسين لأنه هو الوحيد حسب زعمهم الذي يقدر أن يقمع أمريكا وأن يرفع الذل والهوان عن المسلمين.
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ذل المسلمين وخضوع الأمة العربية بمجموع شعوبها ودولها رانت على القلوب والمسلمين والناس عموما أصبحوا يشعرون بالذل والخزي والعار من هذه الأنظمة التي تدعي الإسلام او التي تدعي الكفر ما شعروا أستاذي.

الشيخ : بس أنت قلت ليست تدعي ولا تدعي.

السائل : بقول تدعي الإسلام أو لا تدعي.

الشيخ : بعدين تدعي الكفر ولا ليست تدعي.

السائل : لا قد لا تدعي الكفر مش ضروري.

الشيخ : أنا شو قلت عم أسألك.

السائل : المهم خلينا نركز.

الشيخ : ماشيلو إياها.

السائل : طيب هذه الأنظمة كلها من يدعي منها الإسلام والإسلام منها بريء بطبيعة الحال أو من لا يدعي الإسلام قد يدعي مناهج ومبادئ أخرى لكن الناس وجدوا ضالتهم في هذا الرجل هم ليسوا حبا فيهم بس بدهم يكسروا رأس أمريكا وبيدعولو أن الله عز وجل ينصروا عليهم من باب أن يخزى هؤلاء القوم الكافرون اللي هم أعداء الأمة الإسلامية منذ وجدنا على وجه الأرض نحن على الأقل هذا الجيل فهم يقولون يدعون الله عز وجل أن ينصر هذا الرجل ليس حبا فيه أنا أعرف هذا لكن كما قلت هذه الأمم كلها جاءت بأمر من أمريكا هو البريطاني واليوغسلافي والألماني اللي جاي كله أمريكي هو جايبأمر أمريكا فهم يريدون أن يهزموا هؤلاء القوم ويذلوا وتمرغ أنوفهم في التراب على يد هذا الرجل أو غيره أستاذي العزيز هذه أمنيتنا جميعا فقط نحن لا نعتقد أن صدام حسين أمير للمؤمنين أو خليفة للمسلمين ما أظن أحد يختلف في هذه ... .

سائل آخر : يا شيخ لو سمحت كمل الأمرين أخطأوا مرتين من عندك.

سائل آخر : بدنا رأي الشيخ في هذا الشعور وهذه العاطفة اللي هي الآن غامرة عامرة.

الشيخ : نحن مشكلتنا العاطفة.

السائل : لكن هذا واقع.

الشيخ : أنا أتذكر حديثا ولم تسمح لي الفرصة بعد من التثبت من صحته ولو كان الدين بالأماني لتمنيت أن يكون صحيحا أنه لا تقوم الساعة حتى تروا الرجال لا أحلام لهم وأنا أخشى ما أخشى أن يكون الفتنة هذه كشفت معنى هذا الحديث سواء صح أو ما صح أنت شو عم تحكي الآن عم تحكي كلام عواطف وأخيرا قلت كلمة فيه أحد يتمنى من المسلمين أن ينتصر الأمريكان على العراقيين؟!

السائل : أبدا في ظني لا مسلمين ولا غيرهم.

الشيخ : إذا هذا مو موضوع البحث موضوع البحث معالجة هذه المشكلة القائمة اليوم العراقيون إن قاتلوا الأمريكان وفي وجه الأمريكان المسلمون هل نلتزم الحياد وإلا نقاتل المسلمين مع المسلمين؟ أنتم بقصد أو بدون قصد والله ما أدري ماذا أقول بعد هذه المناقشة الطويلة كلها ما عم تتصوروا الواقعة ما عم تقولوا بدنا نقاتل المسلمين بالمسلمين عم تقولوا بدنا نقاتل الأمريكيين بالمسلمين مو هذا هو الواقع؟ لو كان هذا الواقع ما جرى كل هذا النقاش الذي سمعتموه حتى لهذه الساعة لكن الواقع أننا نريد أن نقول هل يجوز لنا أن نقاتل مع المسلمين العراقيين المسلمين المصريين السوريين السعوديين الذين هم مقدمة الأمريكيين هذا هو الواقع.

السائل : ما دام قبلوا أن يكونوا في هذا المكان.

الشيخ : يا حبيبي هلا ما أريد منك الجواب أريد أن تصور الموضوع لما تريد أن تدخل فيه مش تقول شو رأيك أن نقاتل مع العراقيين الأمريكان نقاتل الأمريكيين ولا لا مو هذا الموضوع, الموضوع هل نقاتل مع العراقيين المسلمين الآخرين الذين هم واجهة الأمريكيين هكذا يجب أن تعرضوا الصورة بعدين قل ما شئت وحينئذ يناقش الموضوع.

السائل : نفترض فرضية أخرى أن الأمريكان راح يدخلوا بأنفسهم في العراق أنت بتقول بأن حاربوا الأمريكان.

الشيخ : لك عم نقول وقلناها لا ما خلاص ما عالجنا الواقع, طيب هاي صورة أنا جاوبتك جاوبني أنت اسمح لي أعطوا هذا الجواب وانتهى الأمر ما بتعطوا الجواب.

السائل : ما دام أن هؤلاء القوم قبلوا أن يقفوا في هذا الصف وفي هذا المكان معناه أصبح دمهم حلال للمسلمين هذا ما أقوله ... عدو شخص واحد ووقف معه أخي ابن أمي وأبي وحمل معه السلاح وهذا عدو ظالم اجتمع معه يصبح مثله يصبح باع دمه للمسلمين. بدي أسمع رأي الشيخ في هذا.
الحضور : ... .

الشيخ : يا دكتور بارك الله فيك, هلا مش المفروض أن الأمريكان يعني إذا هاجمت العراقيين يحتلوا أرضهم؟ لماذا لا تعطي جوابا صريحا في الموضوع لأنك فكرت مسألة بدهية أليس هذا هو المفروض أن الأمريكان لما بدهم يقالتوا العراقيين بدهم يحتلوا أرضهم مع الكويت صح ولا لا شو رأيك راح يقدموا الجنود المسلمين ولا الأمريكان ليحتلوا أرض المسلمين ؟ أرجوك أعطني جواب.

السائل : الجواب لا أدري قد يقدم هدول وقد يقدم هدول.

سائل آخر : ... موقف صعب دبابات سعودية بعدها دبابات مصرية بعدين والله أنا بحميك من الصواريخ هذه كلها معركة وحدة.

الشيخ : يا سيدي صحيح.

السائل : الطيارات فوق أمريكية اللي عم يضرب على المدفعية عراقية اللي عم ... بالصواريخ هنيك مصرية إي معركة وحدة هي.

الشيخ : بس عفوا ما جاوبتني عن السؤال يا حبيبي أنت ذكرت دبابات وطيارات إلى آخره, ها الدبابات في الصف الأول راح يكون فيها جنود أمريكان ولا مسلمين تتصور أنت اللي بدهم ينزلوا أول قافلة بدها تحتل ساحل الكويت أو ساحل العراق شو بتتصور بيفادوا الأرميكان وإلا البريطان بجنودهم مشان يحافظوا على جنود المسلمين؟

السائل : تسمح لي أجاوبك.

الشيخ : أنا بسألك مشان تجاوبني.

السائل : سيدي المعركة مو معركة رتل دبابات بدو يقابل رتل دبابات.

الشيخ : أنا ما قلت هيك يا دكتور.

السائل : ما جام طالب التصور.

الشيخ : اللي بيتصور أخي ما بيذكر شيء أنا ماني طارقوا أنا.

السائل : خليه يعطيك تصوره.

سائل آخر : سيدي الكريم المعركة الآن والحروب الآن مع أني زلمة معرفتي بالعسكرية ها القد لا هي معركة دبابة مقابل دبابة ولا طيارة مقابل طيارة ولا بارجة مقابل بارجة ولا مشاة مقابل مشاة, المعركة تؤخذ من مجموعها كمعركة استراتيجية من الأف إلى الياء يشترك فيها كافة الأسلحة وكافة التكنولوجيا وكافة المقاتلين على اختلاف مراحلهم قد تبدأ بقصف جوي, وقد تبدأ بقصف بري وقد تبدأ بتقدم دبابات وقد تبدأ بتقدم غازات فالمعركة هي بجموعها نحن.

الشيخ : الله يجيبك يا طولة البال يا أستاذ.

السائل : نحن إذا كان اللي طاير فوق عمال يضرب على الجيش العراقي أنا شو بيعرفني اللي قاعد فوق مصري وإلا سعودي وإلا من الطيارين الكويتيين اللي هربوا وإلا أمريكاني هذا موجود في خندق القتال شو بيعرفني مين هو هم هدول المجموعة اللي هم المصريين والسعوديين والأمريكان عاملين مجموعة وحدة أنا شو أقدر أساوي.

الشيخ : طول بالك شوي طول بالك! جابوتني يا دكتور.

السائل : لا يا سيدي أنا جاوبتك.

الشيخ : جاوبت لا عم أقلك خلصت خلصت خلصت جاوبت على سؤالي؟

السائل : نعم يا سيدي.

الشيخ : أنا ما أظن أنك جاوبت مع الأسف الشديد بقول أنت بتقول خلينا نحكي تفضل حكيت لانتهيت لكن ما حصلنا الجواب الآن بدي أسأل سؤال غير هذاك السؤال لأن الظاهر ما فيه مجال للإجابة عن ذاك السؤال لصعوبته مع أنه هو أسهل ما يكون أنت إذا قلت تعرف شيء من النظم العسكرية أنا ولا هيك لكن فيه عندي عقل بحكموا وعندي نصوص شرعية بتبعها هل الشرح اللي شرحت لنا إياه عاقبة الحرب حتتم العراق ما فيها جنود من الجنود المقاتلين أمريكان بريطان سعوديين مصريين إلى آخره راح يتم يعني العراق تحت يد العراقيين وإلا لا بد من نزول جنود المحاربين للعراق؟

السائل : ... بدهم يدخلو عليهم.

الشيخ : ما جاوبتني قل لي حبيبي قلي أنا عم أصورلك أن الجماعة تغلبوا على العراقيين بهاي الأسلحة اللي فصلتم في مجال لغيرك يفصل أكثر ما تنزل أقدام إلى الاحتلال أنا كان سؤالي بسيط جدا هذه الأقدام التي ستنزل ولا بد أنها سوف تنزل لا تجد الطريق مفروشا بالزهور لا بد فيه مقاومات في الزوايا والطرق والشوارع كما هو معلوم فأنت بقى تتصور راح ينزل جيش بريطاني ولا أمريكي على الأرض الساحل العراقي وإلا جنودنا المسلمين؟

السائل : مشكل أنا بشك أن المسلمين بينزلوا أنا لو أني أنا بدير المعركة لا بدخل جندي سعودي.

الشيخ : شوف قال هو بيدير المعركة.

السائل : معلوم يا سيدي مين قالك أن الجنود السعودي بدي يموت وإلا الجندي المصري.

سائل آخر : والله بدي أقول بلا تحيز.

الشيخ : أنت سمعته شو قال؟

السائل : أنا شخصيا إحساسي اللي بدو ينزل القوات المارينز الأمريكية والله لا أقولها حماسا لانتصار للرأي لكن إذا بدهم يكسبو المعركة بدهم يغزو اللي راح ينزلو المارينز الأمريكي هم المدربين ... .

الشيخ : وكل الجيوش العربية بيتفرجوا عم أسأل سؤال بيتفرجوا فرجة؟

السائل : قائد قوات الحلفاء اللي موجودين قوات الكفر قال بلسانه لو أن المصريين أرسلوا جنودا أو أحذية مصرية لما ... الأمر, اثنين لأنهم ما راح يقاتلوا أصلا الجنود العرب الموجودين هنيك هم بس لإضفاء الشرعية على وجود قوات أمريكية.

السائل : لو الكلام اللي بتحكيه صحيح لم تدخل العراق ولا الكويت من قبل الأعداء. اسمحولي أحكي وإلا ... الهدف الأساسي والخوف الأكبر عند الأمريكان هي الخسائر البشرية أكبر الخسائر البشرية تكون في الدخول البري في البر ولم يدخل الأمريكان في البر ليقاتلوا العراقيين في أرضه ولم يقتل الأمريكان ... .

الشيخ : ما بيكونوا كبش الفداء.

السائل : إذا بدو يصير دخول راح يصير.

سائل آخر : خليني أعطي تصور اللي كل المحللين العسكريين بيقولوه المعركة ستكون كالآتي بدهم يظلوا ... العراق بالأسلحة البعيدة المدى و ... والصواريخ حتى تصير ... لما ينزلو بيكون انتهى.

الشيخ : لا يمكن هذا الكلام هذا الكلام خيالي أي معركة صارت بهذه الطريقة الاستراتيجية غير الواقع يا أستاذ.

السائل : اطلب المعقول الجندي قاعد بخندق جاي علي دبابة أنت بدك يفكر الدبابة عليها مصري وإلا أردني.

الشيخ : شوف الكلام هذا؟ هذا كلام عجيب هذا.

السائل : سؤال الشيخ مش هيك سؤال الشيخ ما بيقول أنت تبتدئ.

الشيخ : ليش يا دكتور أنت كمان بتحمس الموضوع لا بس ليشعم تقول أنه ما تتصور مين عم يقلك أنه يتصور ها التصور هاي الجيوش المسلمة هي حرة وإلا تحت قيادة أمريكية؟

السائل : قيادة وحدة.

الشيخ : اسمح لي يا سيدي عم أسألك سؤال ما بيجاوب, لك يا أخي ما صار شو بدو يصير تحت قيادة عربية.

Webiste