تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز للعراقيين أن يقاتلوا العرب والمتحالفين... - الالبانيالسائل :  في القوّات السّعوديّة في قوّات عربيّة , يعني فيما إذا ينووا الهجوم على العراق غير السّعوديّة و الكويت موجود قوّات عربيّة في المقدّمة ...  بدّن...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز للعراقيين أن يقاتلوا العرب والمتحالفين مع الأمريكان .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : في القوّات السّعوديّة في قوّات عربيّة , يعني فيما إذا ينووا الهجوم على العراق غير السّعوديّة و الكويت موجود قوّات عربيّة في المقدّمة ... بدّنا الحكم الشّرعي ... .

الشيخ : إي أنا ما فهمت هذا السّؤال ... .

السائل : السّؤال أنّه في قوّات إسلاميّة داخل السّعوديّة مصريّة سوريّة مشكّلة يعني .

الشيخ : مشكّلة نعم .

السائل : فإذا بدأت العراق بالهجوم . هون شو بكون الحكم الشّرعي .

الشيخ : الحكم الشّرعي ما بيجوز لمسلم أن يقاتل أخاه المسلم إلاّ من كان باغيا فيقاتل كما في الآية السّابقة و أنت عارفها فما الّلي أشكل عليك ؟ و إن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا الّتي تبغي حتّى تفيء إلى أمر الله هذه الآية مو جواب سؤالك ؟

السائل : بس القوات... .

الشيخ : ما أجبتني , أنت ما ذكرت الكفّار ذكرت المسلمين .

السائل : ...زي ما بقول ... .

الشيخ : و هذا يغيّر الجواب , شو القضيّة بهلوانيّة

السائل : ... فلسطين اليهود ... حتّى يحتلّوا فلسطين ننتظر حتّى إيش نعمل فيها لا نقتل هؤلاء و لا هؤلاء هذه قوّات عراقيّة و قوّات سعوديّة و عربيّة مشتركة ... شو نسوّي احنا؟

الشيخ : هذا كلّه أخي أجيب عنه مرارا و تكرارا و خلاصة الجواب سمعته لكن أنت مالك مستجمع أفكارك أقلّ ما يقال ... هيك كان سؤالك لمّا أتاك الجواب على خلاف ما كنت تتصوّر قلت أنّه فيه أمريكان بس متى قلت أنّه فيه أمريكان من بعد أن أخذت الجواب ... .

السائل : أنت عارف أنّه فيه أمريكان في السّعوديّة

الشيخ : أعطي بالك لكلّ سؤال جواب و لذلك لمّا قلت أنا أغيّر السّؤال أنا قلت لك أغيّر الجواب لكن ما هكذا يكون البحث يا أخي تقدّم السّؤال مجموع من كلّ النّواحي حتّى تأخذ الجواب كذلك أمّا تسألني سؤال أجيبك هذا الجواب ما يوصلك للهدف الّذي تريده تطوّر السّؤال أنا أطوّر كمان الجواب إلى متى نتمّ نغيّر و نبدّل ؟ ما بصير.

Webiste