تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على فتنة الخليج الأولى. - الالبانيالسائل :  الهدف الأساسي والخوف الأكبر عند الأمريكان هي الخسائر البشرية أكبر الخسائر البشرية تكون في الدخول البري في البر.الشيخ :  أي نعم.السائل :  ولم ي...
العالم
طريقة البحث
الكلام على فتنة الخليج الأولى.
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : الهدف الأساسي والخوف الأكبر عند الأمريكان هي الخسائر البشرية أكبر الخسائر البشرية تكون في الدخول البري في البر.

الشيخ : أي نعم.

السائل : ولم يدخل الأمريكان في البر ليقاتلوا العراقيين في أرضهم ولم يقتل الأمريكان.

الشيخ : ما بيكونوا كبش الفداء.

السائل : إذا بدو يصير دخول راح يصير.

سائل آخر : خليني أعطي تصور اللي كل المحللين العسكريين بيقولوه المعركة ستكون كالآتي بدهم يظلوا ... العراق بالأسلحة البعيدة المدى و... والصواريخ حتى تصير ... لما ينزلو بيكون انتهى.

الشيخ : لا يمكن هذا الكلام هذا الكلام.
الحضور : ... .

الشيخ : هذا الكلام خيالي أي معركة صارت بهذه الطريقة الاستراتيجية غير الواقع يا أستاذ.

السائل : أطلب بالمعقول الجندي قاعد بخندق جاي علي دبابة أنت بدك يفكر الدبابة عليها مصري ولا أردني.

الشيخ : شوف الكلام هذا؟! هذا كلام عجيب هذا.

السائل : سؤال الشيخ مش هيك سؤال الشيخ ما بيقول أنت تبتدئ.

الشيخ : ليش أنت يا دكتور أنت كمان بتحمس الموضوع لا بس ليشعم تقول أنه ما تتصور مين عم يقلك أنه يتصور ها التصور هاي الجيوش المسلمة هي حرة وإلا تحت قيادة أمريكية؟

السائل : قيادة وحدة.

الشيخ : اسمح لي يا سيدي عم أسألك سؤال ما بيجاوب, لك يا أخي ما صار شو بدو يصير تحت قيادة عربية شوف التواضع العجيب.

السائل : لمعلوماتك حتى القوات البريطانية والقوات الأمريكية كلهم تحت قيادته لوحده والفرنسية.

سائل آخر : ... .

الشيخ : ما بيعرف الدكتور وين كنت قبل ساعة الله يرضى عليك.

سائل آخر : ... .

الشيخ : ههههههه

السائل : ما هو اللي بيعرف الإخوان المصريين واللي بيعرف شوية الإخوان السعوديين السعودي يمكن يكون في الطيارة يضرب القوة أصلا منطق الأمور إذا كان عندك قوة استراتيجية ثلاثمائة ألف واحد وبدك تدخل بمئة ألف ومعك ... أخرى أنه يكون أغلبهم الأغلبية ... .

سائل آخر : ما بيصير ... .

السائل : يا سيدي على رأسي إذا تقدر تمنعهم ... .

سائل آخر : تعرف شو أقصى ما يخاف منه الأمريكان الآن شو هو؟ المجندات الأمريكيات اللي بدها ترجع داخل أمريكا ... .

السائل : صرنا بموضوع آخر إذا كان بدك تسألني إذا بيصير حرب ولا ما بيصير حرب هذا شيء ثاني كل واحد له اجتهاده ... بس نحن سؤالنا اللي كان وصل منو عدة أسئلة للشيخ إنو نحن ... لخصه في آخرها ... .

سائل آخر : ... .

الشيخ : لا إله إلا الله يا جماعة يا جماعة كم واحد نحن هون يعني مثلا ثلاثين, أربعين متفقين؟

السائل : لا.

الشيخ : فإذا دخلنا معركة نتفق.

السائل : ... متفقين.

الشيخ : الله يهديكم.

السائل : ... .

السائل : هناك قيادة أستاذ بتنظم الموضوع ما فيش مجال للآراء الشخصية.

الشيخ : وين ها القيادة هاي في عالم الغيب؟

السائل : لا, القيادة موجودة كيف؟

الشيخ : وينها؟

السائل : موجودة.

الشيخ : وينها موجودة القيادة؟

السائل : مثلا الشيخ ناصر.

الشيخ : فهل يطاع؟

السائل : يطاع لما!

الشيخ : لا يطاع. أنا أقول هذا إلا جدلا وما أنا إلا واحد منكم لكن الحقيقة هذا الإختلاف في هذا الحجم الصغير يمثل الاختلاف الكبير.

السائل : عينات.

الشيخ : ولذلك أنتم تعيشون في الأحلام مع الأسف الشديد وتعالجون القضايا بأمور خيالية محضة أنا بسأل هل الأمريكان بيفادي عن جندي وهو يستطيع أن يقدم مسلم فهو بيرمي عصفورين بحجر واحد أولا بيوفر جندي أمريكي وثانيا بيخسر المسلمين جندي مسلم أنت بتقلبوا الحقيقة بتقولوا لا.
الحلبي : قالوا لن نضحي بجندي أمريكي واحد نفس جورج بوش صرح بهذا.

الشيخ : الله أكبر, أنتم بتقلبوا الحقائق تقولون لا بدو بيقاتلو بجنود ما أدري شو يسموهم أجنبي.

السائل : الجندي هذا يأتمر بأمر أمريكا بدنا نقلو تفضل تعال استلم ونحن معك نحن ... .

سائل آخر : نحن ... نحن معك لأن يعني آخذين بهذا الاتجاه إذا بدنا ناخذ الحوادث اللي صارت في الماضي في أمريكا حاربت في فييتنام حاربت بجنودها الآن يقاتلو إذا دعت الحاجة بيقاتلو.

الشيخ : تخطئ الآن, تخطئ الآن يا حبيبي أنا عم أقلك مرتين ثلاثة تخطئ الآن تخطئ الآن تخطئ الآن وأنت ماضي وسادر إيش الكلام إيش معنى هذا ما أقول في غيها فيه فرق.

سائل آخر : ... والأمريكان خسروا خمسين ألف.

السائل : أنا ما أريد أن أقوله هو الآتي أنهم لما يقرروا أنهم يبعثوا صحيح بالنسبة لهم أن الخسائر البشرية تعني الكثير وبفكروا فيها مليون مرة ولكن لما تدعو الحاجة بيحاربو بيقاتلو بيهجمو ويقتلوا وهذا عملوه.

الشيخ : شو رأيك حط يدك هون أنا بوافق على كلامك هل توافق أنت على كلامي.

السائل : أي منهم سيدي؟

الشيخ : اللي جاييك.

السائل : اللي جاي ما بعرف!

سائل آخر : حتى يسمع.

الشيخ : طيب اسمعه إذا كان الأمريكان باستطاعتهم أنهم يحققوا الهدف المنشود تبعهم بجنود غير جنودهم.

السائل : طبعا بيعملوها.

الشيخ : طيب هذا اللي نحكي هذا فيه.

السائل : يعني هذا وارد متفقين ... .

الشيخ : إي لكن نحن نسمع منكم أنت وإلا الدكتور أن هدول الجنود صورة هدول لا بيقاتلوا لا بيدخلوا معارك وإلى آخره اللي بيقاتل أمريكان وبريطان هذا كلام خيالي محض.

السائل : مضبوط بس تسمحلي الآن بدي أقول أمريكا تعرف أن العراقي جندي مقاتل ومقاتل شرس الآن أمريكا تجمع ثلاثمائة ألف مقاتل يعني لو أمريكا في حسبانها على أن بدها الخمسين ألف سعودي يقاتلو والألف سوري سيدي الجايين ألف ومئتين والمصريين أول ما أجوا أجوا بدون أسلحة وقالوا هما والنعال واحد حقيقة هدول في المفهوم الكلي للحرب لا يشكلوا شيء لذلك أمريكا ... عم بتحارب مليون مقاتل عراقي نظامي زائد مليون وربع متطوع كلهم مدربين على السلاح, المعركة ليست معركة كم من سوري ولا كم من كذا هي أكبر من هيك بكثير لذلك عليهم أنهم يقاتلوا.

سائل آخر : سيدي اسمح لي أنا بيجوز أنا بفهمش بردو بالعسكري.

الشيخ : تفضل كلنا في الهواء سواء.

السائل : فرق بين العمليتين عملية الدفاع وعملية الهجوم في الهجود تحتاج إلى أعداد كبيرة جدا أكبر مما تحتاج في الدفاع وإن أردت أن تهاجم منطقة يجب أن تأتي بأعداد كبيرة جدا وتتحمل قتلة كثيرين جدا ما أظن الشيخ يقول أن الأمريكان مستعدين يقعدوا في السعودية ويقعدوا بكامل الأسلحة في موقع دفاعي ولكن حينما تأتي اللحظة للهجوم النهائي إذا كان بدو يصير هجود مش راح يدخلو هم راح يدخلو قدامهم المسلمين.

الشيخ : هذا مقتضى حرصهم على حياتهم

السائل : ... .

الشيخ : هذا هو مقتضى حرصهم على فناء المسلمين.

السائل : إذا نحن الآن كل الحكي بصدد الوصول إلى الحكم أنه إذا ها الحكي تم وكان في المقدمة من السوريين والمغاربة وكذا هذا بالنتيجة ... نوصل لحكم إذا كذا الحكم كذا إذا كذا الحكم كذا.

الشيخ : هو كذلك, أنا سئلت جوابا عن كلامك سئلت من بعضهم إنو من بعض الكويتيتن والسعوديين إذا كانوا بدهم يحاربوا العراقيين قلت لهم لا تحاربوا ولا تقاتلوا نفس الجواب الذي تسمعونه لكن فصلت قلت من كان منك له الخيرة فكونوا أحلاس بيوتكم ومن سيق رغم أنفه فهو أولا شرعا غير مؤاخذ بدليل حديث "يغزو جيش الكعبة فإذا كانوا في بيداء من الأرض" إلى آخره فإذا سقتم أو ساقوكم رغم أنوفكم والتقيتم مع جيش كافر فقاتلوهم أما إذا كان مسلم مقابل مسلم فأنت حاول تحافظ على حياتك لا الرئيس تبعك يقتلك ولا تقتل أخاك المسلم اللي أمامك ما استطعت إلى ذلك سبيلا هذا جوابي أنا وهذا هو جواب اللي بيحيل الإسلام تماما.

السائل : جزاك الله خيرا الآن أخذنا الحكم الآن فيما يتعلق أن المقدمة كانت, الآن الحكم في الفرضية الأخرى نحن نحكي إذا كان كذا هو كذا الآن الفرضية الأخرى أنه أخذ وأنت لا تستطيع فعلا في هذا الخليط أن تميز؟

الشيخ : اعتزل.

السائل : تعتزل.

الشيخ : معلوم.

السائل : يعني باب التحوط.

الشيخ : لا, ليس هذا فقط فيه أشياء المجتمعة مثل حديث ضعيف يتقوى بكثرة الطرق مثل شهادة المرأة مع شهادة المرأة تساوي شهادة رجل, أنه لو كان جيش العراق مسلم مية بالمية حينئذ يختلف الجواب قاتل ولو اختلط المسلم مع الكافر عرفت كيف لكن هذا الجيش مو جيش إسلامي وقتاله مو قتال إسلامي ولذلك لما بتجتمع الأمور هاي أنا بقول خليك حيادي أما لما بتنفصل القضية تقاتل مع العراقيين الأمريكيين قاتل معهم كما قلنا هذا صراحة لكن اختلط الحابل بالنابل, المسلم بالكافر لا لا تكون مع العراقيين لأن العراقين ما بيقاتلوا في سبيل الله الله المستعان خلينا نصلي العشاء.

السائل : ... نحن الآن غير مستعدين للقتال { وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة } فهل هذا يعني؟

الشيخ : هلا هون كمان فيه حكم شرعي أعلنوا أنهم قد يفتحوا مراكز للتمرين على السلاح والتمريض وما أدري إيش وإلى آخره وسئلت وأجبت وأقول ماذا أجيب أنا أقول هذا واجب وهذه فرصة ونحن لما كنا في سورية وبدأت الحرب بين الدول العربية واليهود صار يمرنوا الشعب وكنت أنا من جملة المتمرنين على عجري وبجري فأقول الآن هذه فرصة تهتبل وتغتنم ليتمرن من كان منا لم يحمل السلاح في زمانه إطلاقا لكن هذا تسمعون من غيري هكذا على الإطلاق أما أنا فأقول تمرنوا بشرط واحد وهو ألا تعرضوا أنفسكم لمخالفة شرعية شايف ما هي المخالفة الشرعية مثلا هاللي راح يمرنوكم في الغالب هيك أنا أتصور الموضوع مش راح يكون من الجيش الشعبي راح يكون من الجيش الحكومي النظامي هذا الشخص النظامي ما هو عايش تحت نظام إسلامي بدليل أننا كثيرا نسمع شكاوى من بعض الشباب المسلم من المجندين إما إجباريا أو اختياريا بيسمعوا أذان الجمعة بيجي يستأذن من رئيسه لصلاة الجمعة ما بيسمحلو بيناقشو شوي إذا كان عندهم حرية المناقشة بيقلو يا شيخ أنت ليش هيك أنت الآن في جهاد؟ أي جهاد! لأن بيتمرنلو في الأربع وعشرين ما أدري كم ساعة وهو في جهاد لجهله بالشرع بيسوغ له أنه يضيع فريضة عينية هي صلاة الجمعة في سبيل المحافظة على فريضة كفائية وليتها كفائية مستمرة وإنما هي ساعات من نهار إي هذا الشخص يمثل هذا النظام اللي راح يمرن الجيش الشعبي شايف؟ حينئذ إذا كان أعلنوا وقت التمرين في وقت صلاة الجماعة ما أقول صلاة الجمعة تأخذ إذن بدك تروح تصلي ما بيسمحلك ما فيه مجال حينئذ أنا بقول هذا التمرين لا يجوز ليه؟ لأنك أنت عم تتمرن للقيام بفرض كفائي عم بتضيع فروض عينية وهذا من مشاكل الانضمام لنظام لا يحكم أو لا يحكّم الإسلام فلذلك لما نجي نتصور نحن ثمانين ألف يروحو يقاتلوا مع النظام العراقي أنا ضربت مثلا حضرت صلاة العصر في المعركة وهدول الإسلاميين قاموا بدهم يصلوا لا ممنوع الصلاة شو الصلاة الآن هاي العدو أمامنا قد يباغتنا قد يفاجئنا ما فيه صلاة بيعملوها هاي وإلا لا .

السائل : بيعملوها بيعملوا أكثر منها.

الشيخ : ما تعرف.

السائل : الله أعلم ما نعرف.

سائل آخر : أعرف يقينا.

الشيخ : ما بيعرف أبو يحيى. أنا ما بحكي عن هنا يا أخي أنا بحكي عنة هناك.
الحلبي : شيخنا بالنسبة للجيش الشعبي يعني أظن الأشياء كلها بيراعوها حتى اللحية يعني بيخلو الملتحي ملتحي وأوقات الصلاة أنا شفت.

السائل : الشيخ بيحكي هناك.
الحلبي : لا لا, الشيخ الآن عن التدريب اللي هنا.

الشيخ : لا لا أنا حكيت هدولي إذا راحوا هناك وانضموا تحت لواء هناك هذا اللي بنحكي فيها يلا يا جماعة خلينا نصلي صارت الساعة الحادية عشر إلا ربع.

Webiste