تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم الدعاء في... - ابن عثيمينالسائل : جزاكم الله خيرا سائل يقول : هل ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم الدعاء في السجود بقوله :  اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك  ؟الشيخ : ثبت ...
العالم
طريقة البحث
هل ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم الدعاء في السجود بقوله:" اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على ديني ".؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاكم الله خيرا سائل يقول : هل ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم الدعاء في السجود بقوله : اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ؟

الشيخ : ثبت عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال ذلك حينما قال : ما من قلب من قلوب بني آدم إلا وهو بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبه كيف يشاء ثم قال : اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك هذا الذي ثبت ولكن مع ذلك لو دعا به الإنسان في السجود فلا بأس لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ألا وإني نهيت أن أقرأ القرآن راكعا أو ساجدا أما الركوع فعظموا فيه الرب وأما السجود فأكثروا من الدعاء فقمن أن يستجاب لكم ولم يخصص دعاء من دعاء تدعو بما شئت في حال سجودك وكذلك أيضا بعد التشهد الأول ولكن هنا سؤال يسأل بعض الناس يقول : هل يجوز أن أدعو في السجود أو بعد التشهد بشيء من أمور الدنيا مثل أن يقول : اللهم إني اسألك أن ترزقني سيارة جديدة أو امرأة جميلة أو بيتا واسعا هل يجوز أو لا يجوز ؟ نقول : يجوز إذا سألت فاسأل الله والرسول عليه الصلاة والسلام قال : ثم ليتخير من الدعاء ما شاء والدعاء عبادة حتى في أمور الدنيا حتى لو دعوت بأمور الدنيا فهو عبادة ما لم تدع بإثم أو قطيعة رحم نعم .

Webiste