تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سمعت مرة من أستاذ التربية الدينية أن من أكل... - ابن عثيمينالسائل : سمعت مرة من أستاذ التربية الدينية : أن من أكل لقمة واحدة من حرام فإن الله لا يستجيب لدعائه أربعين نهاراً ، فهل هذا صحيح وأرجو إفادتي مأجورين ؟ا...
العالم
طريقة البحث
سمعت مرة من أستاذ التربية الدينية أن من أكل لقمة واحدة من حرام فإن الله لا يستجيب دعاءه أربعين نهارا فهل هذا صحيح ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : سمعت مرة من أستاذ التربية الدينية : أن من أكل لقمة واحدة من حرام فإن الله لا يستجيب لدعائه أربعين نهاراً ، فهل هذا صحيح وأرجو إفادتي مأجورين ؟

الشيخ : لا أعلم صحة هذا الحديث ولكن له أصل ، وهو أن النبي عليه الصلاة والسلام قال: إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً، وأن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال الله تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّهِ إِنْ كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ } وقال تعالى : { يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ } ثم ذكر النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يطيل السفر أشعث أغبر يمد يديه إلى السماء: يا رب يا رب . ومطعمه حرام، وملبسه حرام، وغذي بالحرام 9، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ""فأنى يستجاب لذلك؟!"" فبين رسول الله صلى الله عليه وسلم أن من كان مطعمه حراما وملبسه حراما وغذاؤه حراما فإنه يبعد أن الله يستجيب دعاءه ، وهذا يدل على أنه يجب الحذر من أكل الطعام الحرام والتغذي به ولباسه لأنه حري أن تمنع منه بسببه إجابة الدعاء.

Webiste