تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان أن الشكر يكون بالقلب واللسان والجوارح - ابن عثيمينالشيخ : إن شكر النعمة هو العمل الصالح شكر النعمة هو العمل الصالح وليس الشكر هو الشكر باللسان فقط بل باللسان والجنان يعني القلب والجوارح ويدل على أن الشك...
العالم
طريقة البحث
بيان أن الشكر يكون بالقلب واللسان والجوارح
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : إن شكر النعمة هو العمل الصالح شكر النعمة هو العمل الصالح وليس الشكر هو الشكر باللسان فقط بل باللسان والجنان يعني القلب والجوارح ويدل على أن الشكر هو العمل الصالح قول الله تبارك وتعالى : يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا كلوا واعملوا صالحا وقال الله تعالى : يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله قال النبي صلى الله عليه وسلم في هذا : إن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فما الذي أمر الله به المؤمنين ؟ أجيبوا ما الذي أمر الله به المؤمنين ؟
الطالب : ...

الشيخ : لا كلوا من طيبات ما رزقناكم ايش؟ واشكروا لله فقال النبي صلى الله عليه وسلم : إن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين أمر المؤمنين بالشكر وأمر المرسلين بماذا ؟ يا أيها الرسل يا إخوان أعطونا الآيات اللي معنا يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحا بهذا نعرف أن الشكر لله هو العمل الصالح أما قول الإنسان أشكر الله على نعمه فهذا قول طيب لكنه لا يعني الشكر الذي أمر الله به إذن لا بد أن نعمل صالحا لا بد أن نعمل صالحا فما هو العمل الصالح ؟

Webiste