تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شرح حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رس... - ابن عثيمينالقارئ : وعنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:  والذي نفسي بيده لا تذهب الدنيا حتى يمر الرجل على القبر فيتمرغ عليه ويقول يا ليتن...
العالم
طريقة البحث
شرح حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" والذي نفسي بيده لا تذهب الدنيا حتى يمر الرجل على القبر فيتمرغ عليه ويقول يا ليتني كنت مكان صاحب هذا القبر وليس به الدين إلا البلاء ".
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : وعنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: والذي نفسي بيده لا تذهب الدنيا حتى يمر الرجل على القبر فيتمرغ عليه ويقول يا ليتني كنت مكان صاحب هذا القبر وليس به الدين إلا البلاء رواه مسلم.

الشيخ : هذا أيضاً من أشراط الساعة أن تكثر الفتن والقلاقل والبلاء حتى يمر الرجل على القبر يتمرّغ عليه يقول ليتني مكانه وهذه الحال إذا تصورناها وجدنا أنها حال عظيمة، حال مفزعة، هل منا من يتمنى أن يموت؟ لا، لكن لعدم البلاء والشقاء والأحزان والهموم والفتن يأتي الرجل يتمرغ على القبر يقول ليتني مكانه وليس تضييق عليه بدين عليه أو نحو ذلك ولكن البلاء الذي أصاب الناس والفتن هي التي جعلته يتمرغ على القبر حتى يتمنّى أن يكون مكانه.

Webiste