تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول: أريد زيارة قبر الرسول صلى الله عل... - ابن عثيمينالسائل : يقول السائل : أريد زيارة قبر الرسول صلى الله عليكم وسلم والصلاة بمسجده فهل يجب علي الصلاة خمسة فروض أم مجرد الزيارة والصلاة فرضاً واحداً؟الشيخ ...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول: أريد زيارة قبر الرسول صلى الله عليكم وسلم والصلاة بمسجده فهل يجب علي الصلاة خمسة فروض أم مجرد الزيارة والصلاة فرضا واحدا ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول السائل : أريد زيارة قبر الرسول صلى الله عليكم وسلم والصلاة بمسجده فهل يجب علي الصلاة خمسة فروض أم مجرد الزيارة والصلاة فرضاً واحداً؟

الشيخ : نعم، إن مسجد النبي صلى الله عليه وسلم أحد المساجد الثلاثة التي تشدّ إليها الرحال فإذا شدّ الإنسان الرحل إلى مسجد النبي صلى الله عليه وسلم فقد شد إلى مسجد يقصد شرعاً فإذا صلى فيه ركعتين فقد أدّى ما شدّ الرحل من أجله حتى وإن لم يصل فيه فريضة واحدة لو قدّر أنه ذهب إلى المدينة وصلى في المسجد النبوي ركعتين ثم سلم على النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصاحبيه أبي بكر وعمر وهم الثلاثة في مكان واحد دفنوا فيه وسيبعثون يوم القيامة منه، ثلاثتهم من هذا المكان فهو إذا صلى في المسجد النبوي ولو ركعتين ولو في غير فريضة ثم غادر المدينة فقد أتى بالزيارة التامة ولا يشترط أن يصلي خمس صلوات ولا أن يصلي أربعين يوماً، نعم.

السائل : أثابكم الله

Webiste