تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول : قرأت كتابكم القواعد المثلى فوجدت... - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشيخ حفظكم الله قرأت كتابكم * القواعد المثلى * فوجدت فيه أن من أسماء الله عز وجل : الطيب وأنا اسمي الطيب فهل يجوز تسميتي بهذا الاسم وما ...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول : قرأت كتابكم القواعد المثلى فوجدت فيه أن من أسماء الله عز وجل : الطيب وأنا اسمي الطيب فهل يجوز تسميتي بهذا الإسم وما نصيحتكم لمن يقول : إن اسمك طيب لأنك طيب ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشيخ حفظكم الله قرأت كتابكم * القواعد المثلى * فوجدت فيه أن من أسماء الله عز وجل : الطيب وأنا اسمي الطيب فهل يجوز تسميتي بهذا الاسم وما نصيحتكم لمن يقول: إن اسمك الطيب لأنك طيب؟

الشيخ : أقول إن شاء الله تعالى إذا كان الرجل طيب الدين طيب القلب طيب الخلاق فنرجو أن يكون اسما على مسمى ولا بأس أن يتسمى بالطيب إذا لم يقصد المعنى وأنه قصد أنه مجرد علم وأظن أن هذه التسمية منتشرة في بلاد المغرب أظن والسودان المهم أنها منتشرة ولا يقصدون بذلك أن الطيب هو الذي اتصف بالطيب المطلق وعلى هذا فيكون مثل الحكم وهو موجود في عهد الرسول من يسمى بالحكم والله تعالى هو الحكم وفيه موجود في عهد الرسول من يسمى بالحكيم لكنه بدون ال والله تعالى حكيم فعلى كل حال ما دام أهله لم يقصدوا الوصف والذين ينادونه بهذا الاسم لا يقصدون الوصف أرجو ألا يكون به بأس.

Webiste