تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائلة تقول : امرأة مصابة بمرض في صدرها ولديه... - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشيخ أثابك الله تقول السائلة: امرأة مصابة بمرض في صدرها ولديها مراجعات عند الطبيب مما يضطرها إلى أن تكشف المنطقة المصابة عند الطبيب فما ...
العالم
طريقة البحث
سائلة تقول : امرأة مصابة بمرض في صدرها ولديها مراجعات عند الطبيب مما يضطرها إلى أن تكشف المنطقة المصابة عند الطبيب فما هو الحكم في ذلك ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشيخ أثابك الله تقول السائلة: امرأة مصابة بمرض في صدرها ولديها مراجعات عند الطبيب مما يضطرها إلى أن تكشف المنطقة المصابة عند الطبيب فما هو الحكم في ذلك ؟.

الشيخ : أولا نقول: لا ينبغي للمرأة أن تعالج عند طبيب رجل إلا إذا لم يكن امرأة تقوم باللازم فإن كان هناك امرأة تقوم باللازم فلا تعالج عند الرجل لما في ذلك من الفتنة عليها وعلى الطبيب وأما إذا دعت الحاجة إلى أن تذهب إلى رجل لعدم وجود امراة فإن للطبيب أن ينظر إلى كل ما يحتاج إليه في العلاج ولكن لا يجوز أن يخلو بهذه المرأة بل لا بد أن يكون عنده ولي أمرها أو أحد ممن يوثق به أما أن يخلو بها في غرفة العمليات مثلاً أو غرفة الفحص فإن ذلك حرام لقول النبي صلى الله عليه على آله وسلم: لا يخلون رجل بامرأة .

Webiste