تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول : إنه يوجد في مركز مكة السكني الجد... - ابن عثيمينالسائل : أثابكم الله هذا يقول: فضيلة الشيخ إنه يوجد في مركز مكة السكني الجديد الذي بجوار الحرم من جهة باب الملك عبد العزيز مسجد في داخل هذا المركز وبه س...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول : إنه يوجد في مركز مكة السكني الجديد الذي بجوار الحرم من جهة باب الملك عبد العزيز مسجد داخل هذا المركز وبه سماعات توصل صوت الصلاة بداخله وهم يصلون مع الحرم فهل من صلى هناك صلاته صحيحة ثم من صلى له نفس أجر المسجد الحرام ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أثابكم الله هذا يقول: فضيلة الشيخ إنه يوجد في مركز مكة السكني الجديد الذي بجوار الحرم من جهة باب الملك عبد العزيز مسجد في داخل هذا المركز وبه سماعات توصل صوت الصلاة بداخله وهم يصلون مع الحرم فهل من صلى هناك صلاته صحيحة؟

الشيخ : هذا سئلنا عنه ؟

السائل : لا هذا غيره

الشيخ : طيب

السائل : ثم هل من صلى له نفس أجر المسجد الحرام ؟.

الشيخ : جواب هذا السؤال يأتي من هيئة كبار العلماء فأنا أقترح على هذا السائل أن يرفع الأمر إلى هيئة كبار العلماء على أنني لا أظن أن هذا المركز يبني هذا المسجد إلا على فتوى تبيح له ذلك فعليه نرى أن يرفع هذا الأمر إلى هيئة كبار العلماء لأن ذلك موضع خلاف بين أهل العلم هل يجوز لمن كان خارج المسجد أن يقتدي بإمامه إذا أمكن الاقتداء لكونه يسمع التكبير ويرى المأمومين أو لا يجوز لأن المقصود بصلاة الجماعة أن يكون الناس في مسجد واحد نعم.
انتهى الوقت.
الطالب : ...

الشيخ : لا لا ساعة محسن مضبوطة شمسية.

Webiste