تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تفسير قوله تعالى : (( ربنا ولا تحملنا ما لا... - ابن عثيمينالشيخ :  ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به  فقال الله :  قد فعلت . فلا يحمل الإنسان في الأمور الشرعية ما لا يطيقه وهذا من رحمة الله عز وجل ثم قال تعالى ...
العالم
طريقة البحث
تفسير قوله تعالى : (( ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين )).
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به فقال الله : قد فعلت . فلا يحمل الإنسان في الأمور الشرعية ما لا يطيقه وهذا من رحمة الله عز وجل ثم قال تعالى : واعف عنا واغفر لنا وارحمنا العفو في مقابل التفريط بالواجبات، والغفران في مقابل فعل المحرمات، والرحمة في مقابل هذا وهذا فإن الله تعالى إذا رحم الإنسان من عليه بترك المحرمات وفعل المأمورات ثم قال : أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين وكان معاذ بن جبل رضي الله عنه إذا قرأ هذه الآية يقول آمين لأنها دعاء والدعاء يؤمن عليه.
والله ... وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وإلى الأسئلة وهي كثيرة فيختار منها ما هو مناسب للمقام والمقال.

السائل : ... .

الشيخ : نعم ...

السائل : بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسلميا كثيرا إلى يوم أما بعد فنسأل الله أن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأن يجعلنا ممن ينتفع بالعلم الذي يعلمه.

Webiste