تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل لم يصل المغرب ودخل المسجد ووجد الإمام في... - ابن عثيمينالسائل : أحسن الله إليكم يقول السائل رجل لم يصل المغرب ودخل المسجد ووجد الإمام في صلاة العشاء فهل يدخل معه بنية المغرب ؟ وهل إذا فعل ذلك هل يسجد للسهو ؟...
العالم
طريقة البحث
رجل لم يصل المغرب ودخل المسجد ووجد الإمام في صلاة العشاء فهل يدخل معه بنية المغرب وهل إذا فعل ذلك هل يسجد للسهو ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أحسن الله إليكم يقول السائل رجل لم يصل المغرب ودخل المسجد ووجد الإمام في صلاة العشاء فهل يدخل معه بنية المغرب ؟ وهل إذا فعل ذلك هل يسجد للسهو ؟

الشيخ : نعم إذا دخل الإنسان وهو لم يصل المغرب ووجد الناس يصلون العشاء ويتمون صلاة العشاء يعني في البلد، فنقول ادخل معهم في صلاة العشاء بنية صلاة المغرب ولا إشكال في ذلك إذا دخل في الركعة الثانية فما بعدها لأنه إذا دخل في الركعة الثانية متى يسلم مع الإمام لأنه صلى ثلاثة وإن دخل في الركعة الثالثة أتى بركعة بعد سلام الإمام وإن دخل في الرابعة أتى بركعتين بعد الإمام لكن الإشكال إذا دخل مع الإمام في الركعة الأولى الإمام يبي يصلي أربعة وهو يصلي ثلاثة ماذا يصنع نقول إذا قام الإمام إلى الرابعة تجلس واقرأ التشهد وسلم ثم إن أدركت الإمام فيما بقي من صلاة العشاء فادخل معه وإن سلم الإمام فصل العشاء وحدك هذا القول هو القول الراجح من أقوال العلماء نعم .

Webiste