تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز لمن كان مسافراً ودخل مسجداً في وقت ص... - ابن عثيمينالسائل : هذا سائل آخر يقول: إذا كنت مسافراً وممرت بأحد المساجد وهم يصلون العشاء فهل أقدم العشاء على المغرب أم ماذا أفعل ؟ الشيخ : لا ، لا تقدم العشاء عل...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز لمن كان مسافراً ودخل مسجداً في وقت صلاة العشاء فهل يقدم العشاء على المغرب .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا سائل آخر يقول: إذا كنت مسافراً وممرت بأحد المساجد وهم يصلون العشاء فهل أقدم العشاء على المغرب أم ماذا أفعل ؟

الشيخ : لا ، لا تقدم العشاء على المغرب ، صل المغرب ادخل مع الإمام الذي يصلي العشاء بنية صلاة المغرب فإن دخلت في الثانية إن دخلت مع الإمام وهو في الركعة الثانية فمتى تسلم؟
الطالب : مع الإمام .

الشيخ : يسلم مع الإمام تمام ، إذا دخل مع الإمام في الركعة الثانية معناه صلى الثانية والثالثة والرابعة كم صارت له ثلاث ركعات ثلاث ركعات فيسلم مع الإمام .
وإن دخل معه في الركعة الثالثة صلى بعده ركعة، وإن دخل معه في الأولى وهذا هو المشكل إذا دخل معه في الأولى هل يقوم معه فيصلي أربعاً يصلي المغرب أربعاً أو يجلس وتشهد ويسلم؟ أيهما الأول أو الثاني ؟ الثاني يعني إذا دخل مع الإمام الذي يصلي العشاء في الركعة الأولى وهو يريد المغرب قلنا له إذا قام الإمام إلى الرابعة فاجلس واقرأ التشهد وسلم من أجل أن تدخل معه أي مع الإمام فيما بقي من صلاة العشاء.

Webiste