تم نسخ النصتم نسخ العنوان
بيان خطأ قول العوام إن محمد صلى الله عليه وس... - ابن عثيمينالشيخ : نقص نحن نقول محمد خليل الله صلى الله عيه وسلم دليلنا لهذا قول النبي صلى الله عليه وسلم :  إن الله اتخذني خليلاً كما اتخذ إبراهيم خليلاً  والخُلة...
العالم
طريقة البحث
بيان خطأ قول العوام إن محمد صلى الله عليه وسلم حبيب الله، وبيان الخلة أفضل من المحبة وإطلاق محمد صلى الله عليه وسلم خليل الله أولى وأفضل من إطلاق أنه حبيب الله.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : نقص نحن نقول محمد خليل الله صلى الله عيه وسلم دليلنا لهذا قول النبي صلى الله عليه وسلم : إن الله اتخذني خليلاً كما اتخذ إبراهيم خليلاً والخُلة هي أعلى أنواع المحبة الآن المتقون يحبهم الله قولوا نعم أو لا ؟ الأخ أنت ماذا قلت ؟ إيش ؟
الطالب : أن الرسول صلى الله عليه وسلم خليل الله أو حبيب الله

الشيخ : قلت كلمة بعدها ما هي ؟ أين سرحت ؟ تعرف الليلة ما هي الليلة إيش؟ ها
الطالب : الجمعة

الشيخ : الجمعة وأمس إيش أمس، الليلة الجمعة وأمس؟
الطالب : ليلة الجمعة

الشيخ : لا ما ليلة أمس، أمس نفسه ما هو ؟
الطالب : الربوع

الشيخ : أمس الربوع كيف تقول الليلة الجمعة وأمس الربوع؟
الطالب : الليلة ليلة الجمعة

الشيخ : الليلة الجمعة وأمس المهم ما قصدي أمتحنك لأني أعرف أنك تعرف أن أمس الخميس لكن لأجل أن يطير عنك النوم هل ذهب الآن وولى جزاك الله خير ألهمك الله رشدك
طيب الآن نقول كلنا إن الله يحب المتقين أليس كذلك؟ هل يمكن أن تقول المتقي خليل الله ؟ لا يمكن، لأننا لا نعلم أحداً من البشر خليلاً لله إلا رجلين إبراهيم ومحمداً عليهما الصلاة والسلام فتبين الآن أن مرتبة الخلة إيش؟ أعلى من مرتبة المحبة إذن إبراهيم خليل الله ومحمد خليل الله وموسى كليم الله ولا شك أنه من أحباب الله لكن لا نستطيع أن نقول إن أحداً خليل لله إلا ما بلغنا بالنص وهو إبراهيم ومحمد عليهما الصلاة والسلام.

Webiste