تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تنبيه: وصف النبي صلى الله عليه وسلم بأنه خلي... - ابن عثيمينالشيخ : وبهذا نعرف أن وصف الرسول عليه الصلاة والسلام بأنه خليل الله أفضل من وصفه بأنه حبيب الله، وهؤلاء الذين دائماً يتكلمون فيقولون حبيب الله أو ما أشب...
العالم
طريقة البحث
تنبيه: وصف النبي صلى الله عليه وسلم بأنه خليل الله أفضل من وصفه حبيب الله .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وبهذا نعرف أن وصف الرسول عليه الصلاة والسلام بأنه خليل الله أفضل من وصفه بأنه حبيب الله، وهؤلاء الذين دائماً يتكلمون فيقولون حبيب الله أو ما أشبه ذلك قد بخسوا الرسول صلى الله عليه وسلم حقه، لأن الخلة أعلى من المحبة، المحبة ثابتة لكثير من عباد الله، إن الله يحب المتقين، يحب المحسنين، يحب المقسطين وما أشبه ذلك، الخلة لا نعلمها ثابتة إلا لهذين الرسولين الكريمين: إبراهيم ومحمد عليه الصلاة والسلام، ولهذا نوه النبي عليه الصلاة والسلام بهذه المنقبة العظيمة له، قال : "إن الله اتخذني خليلاً كما اتخذ ابراهيم خليلاً".
وإني سمعت بعض الناس يقول: محمد حبيب الله وإبراهيم خليل الله، شوف كيف الجهل؟ فيفرق بينهما، مع أن الرسول قال : "إن الله اتخذني خليلاً كما اتخذ ابراهيم خليلاً" نعم.
القائ : " "إني أبرأ إلى الله أن يكون لي منكم خليل ، فإن الله قد اتخذني خليلاً كما اتخذ إبراهيم خليلًا، ولو كنت متخذًا من أمتي خليلًا لاتخذت أبا بكر خليلًا" ".

الشيخ : والله ميزة عظيمة لأبي بكر ، "لو كنت متخذاً خليلاً من الأمة لاتخذت أبا بكر" ما قال اتخذت عليناً ولا عمر ولا عثمان ولا العباس ولا غيرهم، "لاتخذت أبا بكر" وهذه منقبة والله ما نالها أحد من الأمة إلا أبو بكر رضي الله عنه، مع أنه يوجد الآن من ينتسب إلى الإسلام ويلعن أبا بكر، قاتلهم الله، نسأل الله العافية، نعم.
القارئ : " "ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد، إني أنهاكم عن ذلك" ".

الشيخ : الله المستعان.

Webiste