تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل كثير المذي وتأتيه الوساوس فهل يلزمه التأ... - ابن عثيمينالسائل : هذا يقول عن نفسه أنه رجل مذاء وإذا تكلم أو نظر إلى زوجه بعد أن يتطهر وهو خارج إلى المسجد يشعر بخروج المذي أحياناً يقول : هو يوسوس بذلك فهل يلزم...
العالم
طريقة البحث
رجل كثير المذي وتأتيه الوساوس فهل يلزمه التأكد منه قبل الصلاة أو بعده؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا يقول عن نفسه أنه رجل مذاء وإذا تكلم أو نظر إلى زوجه بعد أن يتطهر وهو خارج إلى المسجد يشعر بخروج المذي أحياناً يقول : هو يوسوس بذلك فهل يلزمني التأكد من خروج المذي سواء بعد الصلاة أو قبلها وهل علي إعادة الصلاة إذا ثبت لي ..

الشيخ : ما دام يوسوس فلا عبرة بالوسواس يتغافل عن هذا ويُعرض عنه حتى يَتيقن أما إذا تيقن فإنه يجب عليه ما أمر به النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن يغسل ذكره وأنثييه ويتوضأ كما قال رضي الله عنه : كنت رجلاً مذاءً يقوله علي رضي الله عنه فاستحييت أن أسأل النبي صلى الله عليه وسلم يعني لمكان ابنته منه لأن فاطمة زوجة علي وهذا شيء يتعلق بالنساء فاستحي رضي الله عنه أن يسأل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم عن ذلك فأمر المقداد بن الأسود أن يسأله فقال : يغسل ذكره ويتوضأ وجاء في غير الصحيحين يغسل ذكره والأنثيين قال أهل العلم : " والفائدة من غسل الذكر والأنثيين وإن كان المذي لم يعمهما الفائدة أن غسلهما يقطع المذي " نعم. الوقت انتهى طيب وإلى لقاء قادم إن شاء الله تعالى والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

Webiste