تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل عاش مع رافضة عدة من الزمن وبعدها انتقل م... - ابن عثيمينالسائل : شيخ رجل عاش مع الرافضة عدة من الزمن وبعدها انتقل من عندهم إلى منطقة بعيدة ولكنه وعدهم أن يزورهم فهل يجوز له أن يفي بوعده لهم أم لا ؟ وهل يجوز أ...
العالم
طريقة البحث
رجل عاش مع رافضة عدة من الزمن وبعدها انتقل من عندهم إلى منطقة بعيدة ولكن وعدهم أن يزورهم فهل يجوز له أن يفي بوعده لهم أم لا ؟ وهل يجوز أن يسلم عليهم ويقبلهم ؟ وهل يجوز أكل طعامهم أو شراب مائهم.؟؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : شيخ رجل عاش مع الرافضة عدة من الزمن وبعدها انتقل من عندهم إلى منطقة بعيدة ولكنه وعدهم أن يزورهم فهل يجوز له أن يفي بوعده لهم أم لا ؟ وهل يجوز أن يسلم عليهم ويقلهم ؟ ويجوز أكل طعامهم أو شراب مائهم ؟

الشيخ : الواجب على الإنسان النصيحة لله ولكتابه ولرسوله ولعامة الناس .
هؤلاء الرافضة الذين يسكن معهم يجب عليه : أولا : أن يناصحهم ويبين لهم الحق ويبين أن ما هم عليه ليس بحق فإذا عاندوا ولم يقبلوا الحق فإنه يتركهم ولا يجلس معهم لأنهم مخالفون معاندون .
وأما تركهم وما هم عليه من الضلال بدون نصيحة فهذا خلاف هدي النبي صلى الله عليه وسلم وخلاف ما أمر الله به فإن الواجب النصيحة أولا فإن هداهم الله للحق فهذا هو المطلوب وإن لم يهتدوا وأصروا على ما هم عليه من الضلال فإنه يتركهم ولا يجلس إليهم ولا يزورهم إذا أبعد عنهم أو أبعدوا عنه .

Webiste