تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يمكن البقاء في عرفة لتوفر الماء حتي لا يب... - ابن عثيمينالسائل : ذكرتم في منسك الحج أنه لا يجوز تأخير الصلاة ليلة المزدلفة إلا بعد نصف الليل إلى بعد نصف الليل .الشيخ : أنه لا يجوز تأخيرها .السائل : أنه لا يجو...
العالم
طريقة البحث
هل يمكن البقاء في عرفة لتوفر الماء حتي لا يبقي في الحافلة ست ساعات ولايمكنه الوصول إلي مزدلفة إلا بعد منتصف الليل فيخرج وقت الصلاة ومعه نساء .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ذكرتم في منسك الحج أنه لا يجوز تأخير الصلاة ليلة المزدلفة إلا بعد نصف الليل إلى بعد نصف الليل .

الشيخ : أنه لا يجوز تأخيرها .

السائل : أنه لا يجوز تأخيرها الصلاة ليلة المزدلفة إلى بعد نصف الليل .

الشيخ : نعم .

السائل : هل يمكن البقاء بعرفة للصلاة خاصة إذا كان معه نساء مع توفر الماء بدلا من بقائهم بالحافلة حوالي ست ساعات وقد لا يمكنهم الانحراف عن الخط مع حاجتهم إلى الماء ولم يتمكنون من الوصول إلى المزدلفة إلا بعد نصف الليل حين انصراف سيارات معظم الحجاج إلى منى ؟

الشيخ : نعم هذه بارك الله فيك إذا كانوا يخشون ألا يصلوا إلى المزدلفة إلا بعد نصف الليل فإنه بمجرد غروب الشمس يصلون المغرب والعشاء في عرفة ويمشون يعني ما يتجاوز نصف ساعة يمكن إذا حملوا تقف السيارات قبل أن تركب الخط العام وتغرب الشمس ويبقى هناك ربع ساعة وأحيانا نصف ساعة وأنت ما ركبت الخط العام بعد فمثل هذا يمكنهم إذا خافوا ألا يصلوا إلى المزدلفة إلا بعد منتصف الليل يمكنهم أن يصلوا في عرفة نعم .

Webiste