القراءة من قول الناظم: فصل ..إلى قوله ..وأمامه أو جانب الإنسان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : فصل " هذا وثانيها صريح علوه *** وله بحكم صريحه لفظان
لفظ "
الشيخ : ... خله بياض نعم
الطالب : ما تكون ذكرت
الشيخ : نعم
الطالب : ما تكون ذكرت ... معرفة ذكرت لقصد بيان
الشيخ : طيب ممكن ممكن أن يقال
" لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** ذكرت معرفة لقصد بيان " ...
الطالب : بس كلمة ذكرت بعد معرفة
الشيخ : شف الآن
" لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** ذكرت معرفة لقصد بيان "
نعم هذا يستقيم ... لعله
الطالب : ...
الشيخ : لا شف
" لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** ذكرت معرفة لقصد بيان "
أنا قلت ... لعل البيت
الطالب : ...
الشيخ : لعل البيت
" لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** "
السائل : في قصد والا لا
الشيخ : لقصد ...
السائل : ...
الشيخ : لأ ... القيد اللي بعده ذكرت مقيدة نعم اقرا البيت ...
القارئ : " لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** ذكرت معرفة لقصد بيان "
" إن العلو له بمطلقه على التعـ *** ـميم وال "
الشيخ : " على التـ *** "
القارئ : " إن العلو له بمطلقه على التـ *** ـعميم والإطلاق بالبرهان "
" وله العلو من الوجوه جميعها *** ذاتا وقهرا مع علو الشان "
" لكن نفاة علوه سلبوه إكـ *** ـمال العلو فصار ذا نقصان "
" حاشاه من إفك النفاة وسلبهم *** فله الكمال المطلق الرباني "
" وعلوه فوق الخليقة كلها *** فطرت عليه الخلق والثقلان "
" لا يستطيع معطل تبديلها *** أبدا وذلك سنة الرحمن "
" كل إذا ما نابه أمر يرى *** متوجها بضرورة الإنسان "
" نحو العلو فليس يطلب خلفه *** وأمامه أو جانب الإنسان "
لفظ "
الشيخ : ... خله بياض نعم
الطالب : ما تكون ذكرت
الشيخ : نعم
الطالب : ما تكون ذكرت ... معرفة ذكرت لقصد بيان
الشيخ : طيب ممكن ممكن أن يقال
" لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** ذكرت معرفة لقصد بيان " ...
الطالب : بس كلمة ذكرت بعد معرفة
الشيخ : شف الآن
" لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** ذكرت معرفة لقصد بيان "
نعم هذا يستقيم ... لعله
الطالب : ...
الشيخ : لا شف
" لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** ذكرت معرفة لقصد بيان "
أنا قلت ... لعل البيت
الطالب : ...
الشيخ : لعل البيت
" لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** "
السائل : في قصد والا لا
الشيخ : لقصد ...
السائل : ...
الشيخ : لأ ... القيد اللي بعده ذكرت مقيدة نعم اقرا البيت ...
القارئ : " لفظ العلي ولفظة الأعلى أتت *** ذكرت معرفة لقصد بيان "
" إن العلو له بمطلقه على التعـ *** ـميم وال "
الشيخ : " على التـ *** "
القارئ : " إن العلو له بمطلقه على التـ *** ـعميم والإطلاق بالبرهان "
" وله العلو من الوجوه جميعها *** ذاتا وقهرا مع علو الشان "
" لكن نفاة علوه سلبوه إكـ *** ـمال العلو فصار ذا نقصان "
" حاشاه من إفك النفاة وسلبهم *** فله الكمال المطلق الرباني "
" وعلوه فوق الخليقة كلها *** فطرت عليه الخلق والثقلان "
" لا يستطيع معطل تبديلها *** أبدا وذلك سنة الرحمن "
" كل إذا ما نابه أمر يرى *** متوجها بضرورة الإنسان "
" نحو العلو فليس يطلب خلفه *** وأمامه أو جانب الإنسان "
الفتاوى المشابهة
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى آخر الفصل - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل هذا ورابعها ..إلى... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم : فصل وهو الإله السيد... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل:هذا وثالث عشرها إ... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى آخره - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل: هذا وحاديها وعشر... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم:(وبيان دليل الفطرة على علو ا... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم:(النوع الثاني تصريح العلو لل... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل..إلى آخره - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل ..إلى قوله ..وأما... - ابن عثيمين