القراءة من قول الناظم: فصل:هذا وثالث عشرها إخباره..إلى قوله..فانظر ترى يا من له عينان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : فصل " هذا وثاني عشرها وصف الظهـ *** ـور له كما قد جاء في القرآن "
" والظاهر العالي الذي ما فوقه *** شيء كما قد قال ذو البرهان "
" حقا رسول الله ذا تفسيره *** ولقد رواه مسلم بضمان "
" فاقبله لا تقبل سواه من التفا *** سير التي قيلت بلا برهان "
" والشيء حين يتم منه علوه *** فظهوره في غاية التبيان "
" أو ما ترى هـ *** "
الشيخ : أوما
القارئ : " أوما ترى هذه السماء علوها *** وظهور "
الشيخ : ... وعلوها بالفتح
القارئ : " أوما ترى هذه السماء علوها *** وظهورها وكذلك القمران "
" والعكس أيضا ثابت فسفوله *** وخفاؤه إذ ذاك مصطحبان "
" فانظر إلى علو المحيط وأخذه *** صفة الظهور وذاك ذو تبيان "
" وانظر خفاء المركز الأدنى ووصـ *** ـف ال "
" وانظر خفاء المركز الأدنى ووصـ *** ـف السفل فيه وكونه تحتاني "
الطالب : وكونه
الشيخ : وكونه
القارئ : " وانظر خفاء المركز الأدنى ووصـ *** ـف السفل فيه وكونه تحتاني "
" وظهوره سبحانه بالذات مثـ *** ـل علوه فهما له صفتان "
" لا تجحدنهما جحود الجهم أو *** صاف الكمال تكون ذا بهتان "
" وظهوره هو منتقض علوه *** "
الشيخ : مقتض
الطالب : مقتض علو
الشيخ : مقتض لعلوه
الطالب : ...
الشيخ : لعلوه
القارئ : " وظهوره هو مقتض لعلوه *** وعلوه لظهوره ببيان "
" وكذاك قد دخلت هناك الفا *** ء للتسبيب مؤذنة بهذا الشان "
الشيخ : أعد
القارئ : " وكذاك قد دخلت هناك الفا *** ء للتسبيب مؤذنة "
الشيخ : ...
القارئ : " وكذاك قد دخلت هناك الفاء للتـ *** ـسبيب مؤذنة بهذا الشان "
" فتأملن تفسير أعلم خلقه *** بصفاته من جاء بالقرآن "
" إن قال أنت كذا فليس لضده *** أبدا إليك تطرق الإتيان "
" والظاهر العالي الذي ما فوقه *** شيء كما قد قال ذو البرهان "
" حقا رسول الله ذا تفسيره *** ولقد رواه مسلم بضمان "
" فاقبله لا تقبل سواه من التفا *** سير التي قيلت بلا برهان "
" والشيء حين يتم منه علوه *** فظهوره في غاية التبيان "
" أو ما ترى هـ *** "
الشيخ : أوما
القارئ : " أوما ترى هذه السماء علوها *** وظهور "
الشيخ : ... وعلوها بالفتح
القارئ : " أوما ترى هذه السماء علوها *** وظهورها وكذلك القمران "
" والعكس أيضا ثابت فسفوله *** وخفاؤه إذ ذاك مصطحبان "
" فانظر إلى علو المحيط وأخذه *** صفة الظهور وذاك ذو تبيان "
" وانظر خفاء المركز الأدنى ووصـ *** ـف ال "
" وانظر خفاء المركز الأدنى ووصـ *** ـف السفل فيه وكونه تحتاني "
الطالب : وكونه
الشيخ : وكونه
القارئ : " وانظر خفاء المركز الأدنى ووصـ *** ـف السفل فيه وكونه تحتاني "
" وظهوره سبحانه بالذات مثـ *** ـل علوه فهما له صفتان "
" لا تجحدنهما جحود الجهم أو *** صاف الكمال تكون ذا بهتان "
" وظهوره هو منتقض علوه *** "
الشيخ : مقتض
الطالب : مقتض علو
الشيخ : مقتض لعلوه
الطالب : ...
الشيخ : لعلوه
القارئ : " وظهوره هو مقتض لعلوه *** وعلوه لظهوره ببيان "
" وكذاك قد دخلت هناك الفا *** ء للتسبيب مؤذنة بهذا الشان "
الشيخ : أعد
القارئ : " وكذاك قد دخلت هناك الفا *** ء للتسبيب مؤذنة "
الشيخ : ...
القارئ : " وكذاك قد دخلت هناك الفاء للتـ *** ـسبيب مؤذنة بهذا الشان "
" فتأملن تفسير أعلم خلقه *** بصفاته من جاء بالقرآن "
" إن قال أنت كذا فليس لضده *** أبدا إليك تطرق الإتيان "
الفتاوى المشابهة
- القراءة من قول الناظم: هذا وقولهم خلاف الحس.... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى آخر الفصل - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى آخره - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فانظر إلى الإسلام كيف... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله.. أدرى م... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله.. منا وم... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل: هذا وحاديها وعشر... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل ..إلى قوله ..وأما... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل هذا ورابعها ..إلى... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل..إلى آخره - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل:هذا وثالث عشرها إ... - ابن عثيمين