معنى قول الناظم: (النوع الحادي والعشرين من أدلة العلو وهو دليل مجيء الله من الكتاب والسنة)
هذا وحاديها وعشرون الذي*** قد جاء في الأخبار والقرآن إتيان رب العرش جل جلاله*** ومجيئه للفصل بالميزان
انظر إلى التقسيم والتنويع في القـ*** ـرآن تلفيه صريح بيان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : هذا الدليل أو الحادي والعشرون هو الأدلة الدالة على مجيء الله سبحانه وتعالى في القرآن والسنة فإذا ثبت أن الله يجيء للفصل بين عباده يوم القيامة فمن أين يجيء ؟ نشوف من تحت لا يمكن من يمين وشمال وخلف وأمام لا يمكن أيضاً لأنه يقتضي أن يكون مساوياً للمخلوق، إذن لا يمكن إلا من فوق قال المؤلف :
" هذا وحاديها وعشرين الذي *** قد جاء في الأخبار والقرآن
إتيان رب العرش جل جلالُه *** ومجيئه للفصل بالميزان "
وهذا يكون يوم القيامة
" فانظر إلى التقسيم والتنويع في القـ *** ـرآن تُلفيه صريح بيان " .
" هذا وحاديها وعشرين الذي *** قد جاء في الأخبار والقرآن
إتيان رب العرش جل جلالُه *** ومجيئه للفصل بالميزان "
وهذا يكون يوم القيامة
" فانظر إلى التقسيم والتنويع في القـ *** ـرآن تُلفيه صريح بيان " .
الفتاوى المشابهة
- أعمال اليوم الحادي عشر من أيام الحج - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (إن الذين يحادون الله ورسوله. - ابن عثيمين
- حكم تعجل الحاج وسفره في يوم الحادي عشر - ابن باز
- هذا وثاني عشرها وصف الظهو***ر له كما قد جاء... - ابن عثيمين
- كيف نجمع بين قولكم أن الإتيان لا يكون إلا با... - ابن عثيمين
- هل يمكن إثبات المجيء لله عز وجل ؟ - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: إن المجيء لذاته لا أمره***... - ابن عثيمين
- صفة المجيء - اللجنة الدائمة
- ما معنى المجيء في قوله تعالى: {وَجَاءَ رَبُّكَ..}؟ - ابن باز
- القراءة من قول الناظم: فصل: هذا وحاديها وعشر... - ابن عثيمين
- معنى قول الناظم: (النوع الحادي والعشرين من أ... - ابن عثيمين