(أهل البدع أحق بالخبث)
وهو الحقيق بذاك إذ عادى روا***ة الدين وهي عداوة الديان فإذا ذكرت الناصحين لربهم*** وكتابه ورسوله بلسان
فاغسله ويلك من دم التعطيل والتـ***ـكذيب والكفران والبهتان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " وهو الحقيق بذاك إذ عادى رواة *** الدين وهي عداوة الديان "
حقيق بذاك بأي شيء؟ بالخبث، حقيق بأن يكون خبيثا، لأنه عادى رواة الدين، ومعاداة رواة دين الله معاداة لله عز وجل.
" فإذا ذكرت الناصحين لربهم *** وكتابه ورسوله بلسان
فاغسله ويلك من دم التعطيل *** والتكذيب والكفران والبهتان "
يعني: إذا ذكرت الناصحين لله وكتابه ورسوله بلسانك فاغسل لسانك من دم التعطيل والتكذيب، أي: سر على منوالهم لتغسل لسانك من هذه الأوصاف القبيحة: التعطيل والتكذيب والكفران والبهتان.
" أتسبهم عدوا ولست بكفئهم *** فالله يفدي حزبه بالجاني "
الطالب : ما قرأناها.
الشيخ : ما قرأناها، نعم.
حقيق بذاك بأي شيء؟ بالخبث، حقيق بأن يكون خبيثا، لأنه عادى رواة الدين، ومعاداة رواة دين الله معاداة لله عز وجل.
" فإذا ذكرت الناصحين لربهم *** وكتابه ورسوله بلسان
فاغسله ويلك من دم التعطيل *** والتكذيب والكفران والبهتان "
يعني: إذا ذكرت الناصحين لله وكتابه ورسوله بلسانك فاغسل لسانك من دم التعطيل والتكذيب، أي: سر على منوالهم لتغسل لسانك من هذه الأوصاف القبيحة: التعطيل والتكذيب والكفران والبهتان.
" أتسبهم عدوا ولست بكفئهم *** فالله يفدي حزبه بالجاني "
الطالب : ما قرأناها.
الشيخ : ما قرأناها، نعم.
الفتاوى المشابهة
- ما حكم مَن يقول إنَّ الكفر التَّكذيب فقط؟ - ابن باز
- تغيير لون اللحية بالسواد هل هو من المسائل ال... - ابن عثيمين
- كتاب درة الناصحين - ابن باز
- (بيان أن أسماء الله وصفاته من ديننا ودين من... - ابن عثيمين
- شرح الحديث القدسي: "من عادى لي وليًّا" - ابن باز
- شرح قول المصنف : ولا تعطيل - ابن عثيمين
- البهتان - اللجنة الدائمة
- ما بيان وجه تكذيب أهل التعطيل.؟ - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في الإشارة إلى ذل... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: يا أمة غضب الإله عليه... - ابن عثيمين
- (أهل البدع أحق بالخبث) وهو الحقيق بذاك إذ عا... - ابن عثيمين