تم نسخ النصتم نسخ العنوان
(بيان أهل السنة أن الصحابة خير الخلق بعد الأ... - ابن عثيمينالشيخ : " واشهد عليهم أن أصحاب الرسول *** خيار خلق الله من إنسان " خلافا للروافضة، نعم. " حاشى النبيين الكرام فإنهم *** خير البرية خيرة الرحمن وخيارهم "...
العالم
طريقة البحث
(بيان أهل السنة أن الصحابة خير الخلق بعد الأنبياء والثناء عليهم خلافا للخوارج والنواصب) واشهد عليهم أن أصحاب الرسو***ل خيار خلق الله من إنسان حاشا النبيين الكرام فإنهم*** خير البرية خيرة الرحمن وخيارهم خلفاؤه من بعده*** وخيارهم حقا هما العمران والسابقون الأولون أحق بالتـ*** ـقديم ممن بعدهم ببيان كل بحسب السبق أفضل رتبة*** من لاحق والفضل للمنان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " واشهد عليهم أن أصحاب الرسول *** خيار خلق الله من إنسان " خلافا للروافضة، نعم.
" حاشى النبيين الكرام فإنهم *** خير البرية خيرة الرحمن وخيارهم " أي خيار أصحاب الرسول. " خلفاؤه من بعده *** وخيارهم " أي خيار الخلفاء، " حقا هما العمران "
إذن أفضل الأمة أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي، هذا الذي أجمع عليه أهل السنة، وإن كان بينهم خلاف في التفاضل بين عثمان وعلي، ولكن استقر أمرهم على أن ترتيبهم في الفضيلة كترتيبهم في الخلافة.
" والسابقون الأولون أحق *** بالتقديم ممن بعدهم ببيان "
لقوله تعالى: لا يستوي منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا وكلا وعد الله الحسنى .
" كل بحسب السبق أفضل رتبة *** من لاحق والفضل للمنان "
اللهم إني أسألك من فضلك العظيم.
الطالب : ...

الشيخ : هذا في الأسماء، في الأسماء والأحكام، أما في الآخرة فهم سواء مع.

Webiste