القراءة من قول الناظم: ولقد أتى في سورة الرحمن..إلى قوله..كل بنعمة ربه المنان
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " ولقد أتى في سورة الرحمن تفـ *** ـضيل الجنان مفصلا ببيان
هي أربع ثنتان فاضلتان ثم *** يليهما ثنتان مفضولان
فالأوليان الفضليان لأوجه *** عشر ويعسر نظمها بوزان
وإذا تأملت السياق وجدتها *** فيه تلوح لمن له عينان
سبحان من غرست يداه جنة الـ *** فردوس عند تكامل البنيان
ويداه أيضا أتقنت لبنائها *** فتبارك الرحمن أعظم بان
هي في الجنان كآدم وكلاهما *** تفضيله من أجل هذا الشان
لكنما الجهميّ ليس لديه من *** ذا الفضل شيء فهو ذو نكران
ولد عقوق عق والده ولم *** يثبت بذا فضلا على شيطان ".
الشيخ : الشيطان ...
القارئ : " ولد عقوق عق والده ولم *** يثبت بذا فضلا على الشيطان
فكلاهما تأثير قدرته وتأ *** ثير المشيئة ليس ثم يدان
آلاهما أو نعمتاه وخلقه *** كل بنعمة ربه المنان ".
هي أربع ثنتان فاضلتان ثم *** يليهما ثنتان مفضولان
فالأوليان الفضليان لأوجه *** عشر ويعسر نظمها بوزان
وإذا تأملت السياق وجدتها *** فيه تلوح لمن له عينان
سبحان من غرست يداه جنة الـ *** فردوس عند تكامل البنيان
ويداه أيضا أتقنت لبنائها *** فتبارك الرحمن أعظم بان
هي في الجنان كآدم وكلاهما *** تفضيله من أجل هذا الشان
لكنما الجهميّ ليس لديه من *** ذا الفضل شيء فهو ذو نكران
ولد عقوق عق والده ولم *** يثبت بذا فضلا على شيطان ".
الشيخ : الشيطان ...
القارئ : " ولد عقوق عق والده ولم *** يثبت بذا فضلا على الشيطان
فكلاهما تأثير قدرته وتأ *** ثير المشيئة ليس ثم يدان
آلاهما أو نعمتاه وخلقه *** كل بنعمة ربه المنان ".
الفتاوى المشابهة
- تفسير الآيات ( 62 - 78 ) من سورة الرحمن . - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: ولقد أتى التخصيص بالع... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل إلى قوله.. أدرى م... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل في عدد الجنات وأج... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: ولقد أتى في سورة التط... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل..إلى آخره - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: فصل هذا ورابعها ..إلى... - ابن عثيمين
- (تعطيل الجهمي صفة اليد لله ونفي الفضل لوالده... - ابن عثيمين
- ( تتمة الكلام حول صفة الجنتين في سورة الرحمن... - ابن عثيمين
- ( بيان تفاوت الجنان كما سورة الرحمن ) ولقد أ... - ابن عثيمين
- القراءة من قول الناظم: ولقد أتى في سورة الرح... - ابن عثيمين