تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أقرأ في مجالس الفواتح ما يسمى ( الفراكيات )... - ابن عثيمينالسائل : أقرأ في مجالسي الفواتح بما يسمى الفراكيات أي: النياحة على الميت أمام أهله وحسب طلبهم فهل هذا العمل حرام أم حلال مع العلم بأنني أكسب رزقي من هذا...
العالم
طريقة البحث
أقرأ في مجالس الفواتح ما يسمى ( الفراكيات ) أي النياحة على الميت أمام أهله وحسب طلبهم فهل هذا العمل حلال أم حرام مع العلم أنني أكسب رزقي منه ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أقرأ في مجالسي الفواتح بما يسمى الفراكيات أي: النياحة على الميت أمام أهله وحسب طلبهم فهل هذا العمل حرام أم حلال مع العلم بأنني أكسب رزقي من هذا العمل؟

الشيخ : النياحة على الميت من كبائر الذنوب.

السائل : نعم.

الشيخ : ليست حراما فقط هي حرام وكبيرة من كبائر الذنوب لأن النبي صلى الله عليه وءاله وسلم لعن النائحة والمستمعة وقال: النائحة إذا لم تتب قبل موتها تُقام يوم القيامة وعليها سربال من قطران ودرع من جرب فعليك أن تتوب إلى الله وأن تقلع عن هذا العمل واعلم إن ما كسبته من هذا العمل فإنه سحت محرّم عليك إن نبت جسدك عليه فإنه كالنابت على الأموال الأخرى المحرّمة واعلم أيضا أنك إذا اتقيت الله عز وجل وتركت هذا العمل لله فإن الله تعالى سوف يفتح لك من أبواب الرزق ما لم يكن لك في حسبان قال الله تعالى: وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ . نعم.

السائل : بارك الله فيكم. هذا المستمع لم يذكر الاسم هنا يقول.

Webiste