تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المؤلف "فمنزلته في الدين عالية، وأهميته... - ابن عثيمينالشيخ : قال المؤلف : " فمنزلته في الدين عالية " يعني منزلة الإيمان بأسماء الله وصفاته عالية ." وأهميته عظيمة، ولا يمكن أحداً أن يعبد الله على الوجه الأك...
العالم
طريقة البحث
قال المؤلف "فمنزلته في الدين عالية، وأهميته عظيمة، ولا يمكن أحداً أن يعبد الله على الوجه الأكمل، حتى يكون على علم بأسماء الله تعالى، وصفاته، ليعبده على بصيرة، قال الله تعالى: {ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها} ."
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : قال المؤلف : " فمنزلته في الدين عالية " يعني منزلة الإيمان بأسماء الله وصفاته عالية .
" وأهميته عظيمة، ولا يمكن أحداً أن يعبد الله على الوجه الأكمل، حتى يكون على علم بأسماء الله تعالى وصفاته، ليعبده على بصيرة، قال الله تعالى : ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها " انتبه لله الأسماء الحسنى تقديم الخبر يدل على الحصر لله لا لغيره الأسماء الحسنى يدل على أن جميع أسمائه حسنى وحسنى اسم تفضيل مذكره أحسن أي الحسنى التي ليس فوقها شيء في الحسن غير الله أسمائه إيش هي ؟ قد تكون حسنى وقد تكون غير حسنى وقد لا يكون لها معنى لكن أسماء الله نعم الأسماء الحسنى لله .
ثانيا قوله : الحسنى يدل على أنه لا يمكن أن يكون في أسماء الله أي احتمال لنقص لأنه لو كان فيه احتمال للنقص ما كانت حسنى .

Webiste