تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نحن مجموعة من الشباب نلعب في ملعب مزروع زراع... - ابن عثيمينالسائل : نحن مجموعة من الشباب نلعب في ملعب مزروع زراعة طبيعية ولكنه يُسقى من مياه المجاري أعزكم الله وإخواني المستمعين بعد تكريرها فهل علينا الاغتسال قب...
العالم
طريقة البحث
نحن مجموعة من الشباب نلعب في ملعب مزروع زراعة طبيعية و لكنه يسقى من مياه المجاري بعد تكريرها ، فهل علينا الاغتسال قبل الصلاة لأنه يحصل أن يسقط أحدنا على الزرع و هكذا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : نحن مجموعة من الشباب نلعب في ملعب مزروع زراعة طبيعية ولكنه يُسقى من مياه المجاري أعزكم الله وإخواني المستمعين بعد تكريرها فهل علينا الاغتسال قبل الصلاة لأنه يحصل أن يسقط أحدنا على الزرع وهكذا فأرجو إفادة بهذا؟

الشيخ : ليس عليكم الاغتسال يعني أن تغسلوا ثيابكم أو أبدانكم من هذا الماء المكرّر لأن هذا الماء المكرّر قد زالت نجاسته بما أضيف إليه من المواد الكيماوية التي ذهبت بالنجاسة.
والماء النجس يكون تطهيره بإضافة شيء إليه يزول به أثر النجاسة من طعم أو لون أو ريح بل قال العلماء إن الماء النجس إذا زال تغيّره بنفسه صار طهورا لكن بعض العلماء اشترط أن يكون كثيرا أي بالغا للقلتين فإذا زال تغيّره بنفسه وقد بلغ القلتين فهو طهور وإن كان دون القلتين فإنه لا يطهر إلا بإضافة ماء طهور كثير إليه ولكن القول الراجح أنه متى زال تغيّر النجس، الماء النجس بأي مزيل فإنه يكون طهورا لا ينجّس الثياب ولا الأبدان. نعم.

السائل : بارك الله فيكم. من القصيم أبو عبد الله يقول.

Webiste