تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المؤلف :" الوجه الخامس: أن يقال للمعطل:ه... - ابن عثيمينالشيخ : " الوجه الخامس : أن يقال للمعطل : هل أنت أعلم بالله من نفسه ؟ " الجواب لا " فسيقول : لا. ثم يقال له : هل ما أخبر الله به عن نفسه صدق وحق ؟ فسيقو...
العالم
طريقة البحث
قال المؤلف :" الوجه الخامس: أن يقال للمعطل:هل أنت أعلم بالله من نفسه؟. فسيقول: لا.ثم يقال له: هل ما أخبر الله به عن نفسه صدق وحق؟ فسيقول: نعم.ثم يقال له: هل تعلم كلاماً أفصح، وأبين من كلام الله تعالى؟ فسيقول: لا.ثم يقال له: هل تظن أن الله ـ سبحانه وتعالى ـ أراد أن يعمي الحق على الخلق في هذه النصوص ليستخرجوه بعقولهم؟ فسيقول: لا. هذا ما يقال له باعتبار ما جاء في القرآن."
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " الوجه الخامس : أن يقال للمعطل : هل أنت أعلم بالله من نفسه ؟ " الجواب لا " فسيقول : لا. ثم يقال له : هل ما أخبر الله به عن نفسه صدق وحق ؟ فسيقول : نعم. ثم يقال له : هل تعلم كلاماً أفصح، وأبين من كلام الله تعالى ؟ فسيقول : لا. ثم يقال له : هل تظن أن الله سبحانه وتعالى أراد أن يعمي الحق على الخلق في هذه النصوص ليستخرجوه بعقولهم ؟ " الجواب لا إذا لا حجة له إطلاقا وهذا التقرير هو حقيقة تقرير وتحدي " هذا ما يقال له باعتبار ما جاء في القرآن " .

Webiste