تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أعمل في مزرعة يوجد فيها مواشي و ثمار و صاحب... - ابن عثيمينالسائل : أعمل في مزرعة يوجد بها مواشي وثمار، وصاحب المزرعة يرفض ذهابي إلى المسجد وهو بعيد عنا بحجة بقائي للحراسة فهل يكفي أن أصلي في المزرعة أفيدوني بهذ...
العالم
طريقة البحث
أعمل في مزرعة يوجد فيها مواشي و ثمار و صاحب المزرعة يرفض ذهابي إلى المسجد و هو بعيد عنا بحجة بقائي للحراسة فهل يكفي أن أصلي في المزرعة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أعمل في مزرعة يوجد بها مواشي وثمار، وصاحب المزرعة يرفض ذهابي إلى المسجد وهو بعيد عنا بحجة بقائي للحراسة فهل يكفي أن أصلي في المزرعة أفيدوني بهذا؟

الشيخ : ما حطيت بالي إلا في ... أعد.

السائل : السؤال يا فضيلة الشيخ يقول هذا السائل بأنه يعمل في مزرعة ويوجد في هذه المزرعة مواشي وثمار، وصاحب المزرعة يرفض ذهابي إلى المسجد وهو، والمسجد بعيد عنا بحجة بقائي للحراسة فهل يكفي أن أصلي في المزرعة أفيدوني بهذا؟

الشيخ : إذا كان المسجد بعيدا عنك وكان صاحب المزرعة يمنعك من الذهاب لأن ذلك يؤثر على حراسة المزرعة وما فيها من المواشي فلا حرج عليك أن تصلي في نفس المزرعة ولكن الغالب أن المزرعة لا تخلو من إنسان ءاخر وفي هذه الحال تصلي أنت وإياه جماعة ليحصل لكما أجر الجماعة فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "صلاة الرجل مع الرجل أزكى من صلاته وحده، وصلاته مع الرجلين أزكى من صلاته مع الرجل، وما كان أكثر فهو أحب إلى الله" ، نعم.

السائل : بارك الله فيكم. المستمعة أم حنان من الرياض بعثت بسؤالين، السؤال الأول تقول.

Webiste