تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ماذا تعمل الزوجة مع زوجها الذي لا يصلي علما... - ابن عثيمينالسائل : السائلة س م أ الزهراني تقول أسأل يا فضيلة الشيخ عن المرأة التي زوجها لا يصلي وهي متمسكة بالصلاة مع العلم بأنها بذلت مجهودا كبيرا في إقناعه ولكن...
العالم
طريقة البحث
ماذا تعمل الزوجة مع زوجها الذي لا يصلي علما بأنها بذلت مجهودا كبيرا في نصحه و إقناعه و لديها أطفال معه ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السائلة س م أ الزهراني تقول أسأل يا فضيلة الشيخ عن المرأة التي زوجها لا يصلي وهي متمسكة بالصلاة مع العلم بأنها بذلت مجهودا كبيرا في إقناعه ولكن دون جدوى ليصلي ولديها أطفال منه فماذا تعمل مأجورين؟

الشيخ : الواجب عليها بعد أن بذلت ما تستطيع من نصح هذا الرجل، الواجب عليها أن تُفارقه وأن تذهب بأولادها إلى أهلها لأن الزوج الذي لا يصلي كافر مرتد خارج عن الإسلام ومعلوم أن المرأة المسلمة لا تحل للكافر بالنص والإجماع قال الله تبارك وتعالى في المهاجرات فَإِن عَلِمتُموهُنَّ مُؤمِناتٍ فَلا تَرجِعوهُنَّ إِلَى الكُفّارِ لا هُنَّ حِلٌّ لَهُم وَلا هُم يَحِلّونَ لَهُنَّ فلتذهب هي وأولادها إلى أهلها وسوف يجعل الله لها فرجا ومخرجا مادامت خرجت لله فإنها سوف تجد ما يُغنيها عن هذا الزوج وربما إذا خرجت يهتدي هذا الزوج ويُحاسب نفسه ويقول كيف أجعل نفسي سببا في تمزّق عائلتي ولا يحِل لها أن تبقى مع هذا الرجل طرفة عين مادام لا يصلي.

السائل : بارك الله فيكم فضيلة الشيخ.

Webiste