فوائد الآية (( إن الذين كفروا سواءٌ عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون ))
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
في هذه الآية الكريمة تسلية الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم حين يرده الكفار ولا يقبلون دعوته.
وفيه أيضا: أن من حقت عليه كلمة العذاب فإنه لا يؤمن مهما كان المنذر والداعي، لأنه لا يستفيد قد ختم على قلبه أفمن حق عليه كلمة العذاب أفأنت تنقذ من في النار يعني هؤلاء لهم النار انتهى أمرهم ولا يمكن أن تنقذهم.
من فوائد الآية الكريمة: أن الإنسان إذا كان لا يشعر بالخوف عند الموعظة ولا بالإقبال على الله فإن فيه شبها من ؟ مِن مَن؟ الكفار الذين لا يتعظون بالمواعظ ولا يؤمنون عند الدعوة إلى الله .
وفيه أيضا: أن من حقت عليه كلمة العذاب فإنه لا يؤمن مهما كان المنذر والداعي، لأنه لا يستفيد قد ختم على قلبه أفمن حق عليه كلمة العذاب أفأنت تنقذ من في النار يعني هؤلاء لهم النار انتهى أمرهم ولا يمكن أن تنقذهم.
من فوائد الآية الكريمة: أن الإنسان إذا كان لا يشعر بالخوف عند الموعظة ولا بالإقبال على الله فإن فيه شبها من ؟ مِن مَن؟ الكفار الذين لا يتعظون بالمواعظ ولا يؤمنون عند الدعوة إلى الله .
الفتاوى المشابهة
- فوائد قوله تعالى : (( وكذلك حقت كلمت ربك على... - ابن عثيمين
- فوائد قوله تعالى : (( وأنذرهم يوم الآزفة إذ... - ابن عثيمين
- الفوائد - ابن عثيمين
- تتمة تفسير قول الله تعالى : (( أفمن حق عليه... - ابن عثيمين
- فوائد قول الله تعالى : (( أفمن حق عليه كلمة... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (إنا أنذرناكم عذابا قريبا. - ابن عثيمين
- بيان معنى قوله تعالى : (( لأنذركم به ومن بلغ )) . - الالباني
- التعليق على تفسير الجلالين : (( أفمن حق عليه... - ابن عثيمين
- معنى قوله تعالى :" إن الذين كفروا سواء عليهم... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى : (( إن الذين كفروا سواءٌ ع... - ابن عثيمين
- فوائد الآية (( إن الذين كفروا سواءٌ عليهم أأ... - ابن عثيمين