تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقال بأن الكافر عندما يوضع في القبر ويأتيه ا... - ابن عثيمينالسائل : هذا السائل يا فضيلة الشيخ ح ح من الرياض يقول في سؤاله الأول يُقال بأن الكافر عندما يوضع في القبر ويأتيه منكر ونكير يأتونه في صور مخيفة ومرعبة ف...
العالم
طريقة البحث
يقال بأن الكافر عندما يوضع في القبر ويأتيه الملكان منكر و نكير في صور مخيفة و مرعبة فهل المؤمن يرى منكر و نكير في نفس الصورة التي يراهما فيها الكافر ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا السائل يا فضيلة الشيخ ح ح من الرياض يقول في سؤاله الأول يُقال بأن الكافر عندما يوضع في القبر ويأتيه منكر ونكير يأتونه في صور مخيفة ومرعبة فهل المؤمن يرى منكر ونكير بنفس الصورة التي يراها فيها الكافر أفيدونا جزاكم الله خيرا؟

الشيخ : من المعلوم أنه لا يستوي المؤمن والكافر فيما يتعلّق بعذاب القبر ونعيمه وأن المؤمن ينعّم في قبره ويُوسّع له فيه وينوّر له فيه ويُفتح له فيه باب إلى الجنّة وأما الكافر فإنه يُعذّب في قبره ويُضيّق عليه فيه حتى تختلف أضلاعه والعياذ بالله ويُفتح له باب إلى النار.
وأما المساءلة حين السؤال فإن الميّت يأتيه ملكان يسألانه عن ثلاثة أشياء عن ربه ودينه ونبيه فأما المؤمن فيقول ربي الله وديني الإسلام ونبيي محمد وأما المرتاب فيقول هاه هاه لا أدري سمعت الناس يقولون شيئا فقلته هذا أكثر ما عندي الأن حول الإجابة على هذا السؤال.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste