تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائلة تقول : هل يجوز للمرأة أن تؤخر الحمل لف... - ابن عثيمينالسائل : تقول السائلة هل يجوز لي أن أؤخر الحمل لفترة مؤقتة علما بأنني لا أنجب إلا بقيصرية وكم برأيكم تجلس المرأة من سنة في مثل هذه الحالة جزاكم الله خير...
العالم
طريقة البحث
سائلة تقول : هل يجوز للمرأة أن تؤخر الحمل لفترة مؤقتة علما بأنني لا أنجب إلا بقيصرية و كم برأيكم تجلس المرأة من سنة في مثل هذه الحالة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : تقول السائلة هل يجوز لي أن أؤخر الحمل لفترة مؤقتة علما بأنني لا أنجب إلا بقيصرية وكم برأيكم تجلس المرأة من سنة في مثل هذه الحالة جزاكم الله خيرا؟

الشيخ : أنا رأيي أن المرأة تلد كل عام ولا حرج في ذلك ومن استعان بالله أعانه الله ومن توكّل على الله فهو حسبه وكفاه وكون المرأة تريد ألا يشق عليها شيء في الحمل ولا في الوضع هذا أمر لا يُمكن ولتعلم المرأة أن ما يُصيبها من أذى أو ألم في حال الحمل أو عند الوضع أو في الحضانة بعد ذلك فإنما هو رفعة في درجاتها وكفارة لسيئاتها إذا احتسبت هذا على الله سبحانه وتعالى وأرى أنه كلما كثر الأولاد فهو خير وأفضل لأن هذا هو مراد النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم فقد حث صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم على تزوج الودود الولود، الودود كثيرة الموادة للزوج والولود كثيرة الولادة فلا ينبغي أن نعدل عن شيء يُحبه رسول الله صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste