تم نسخ النصتم نسخ العنوان
من هي الطائفة المنصورة، و كيف تعرف ؟ - ابن عثيمينالسائل : من هي الطائفة المنصورة ؟ وكيف تعرف أرجو منكم الإفادة ؟الشيخ : الطائفة المنصورة هم أهل السنة والجماعة وهم الفرقة الناجية ، وهم الذين كانوا على م...
العالم
طريقة البحث
من هي الطائفة المنصورة، و كيف تعرف ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : من هي الطائفة المنصورة ؟ وكيف تعرف أرجو منكم الإفادة ؟

الشيخ : الطائفة المنصورة هم أهل السنة والجماعة وهم الفرقة الناجية ، وهم الذين كانوا على مثل ما عليه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وأصحابه عقيدة وقولا وفعلا .
ففي العقيدة يؤمنون بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره ، يؤمنون بأن الله تعالى رب كل شيء ومليكه ، يؤمنون بأن الله تعالى هو الحق وأن ما يدعى من دونه هو الباطل ، يؤمنون بكل ما سمى الله به نفسه أو ما سماه به رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، يؤمنون بكل ما وصف الله به نفسه أو وصفه به رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم من غير تحريف ولا تعطيل ولا تكييف ولا تمثيل ، يؤمنون كذلك بملائكة الله تعالى على ما جاء في الكتاب والسنة ، وبكتبه وبرسله وباليوم الآخر والقدر خيره وشره .
يتعبدون لله تعالى بما شرع لا يبتدعون في دين الله تعالى ما لم يشرع ، يعتقدون أن كل بدعة في دين الله تعالى ضلالة ، يخلصون لله تعالى في عباداتهم لأنهم أمروا في ذلك : وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ .
لا يبتدعون في دين الله ما ليس منه ، لا في العقيدة ولا في الأعمال القولية أو الفعلية بل هم مخلصون لله متبعون لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، هؤلاء هم الفرقة الناجية وهم الطائفة المنصورة وهم أهل السنة والجماعة.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste