أشكل علي أنه لا يجوز لبس الإحرام وهو مطيب فكيف يجوز له أن يضعه على بدنه وإذا وضع على بدنه ولبس الإحرام فسيصيبه ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أشكل علي أن الإنسان لا يجوز له أن يلبس الإحرام وهو مطيب فكيف يجوز له أن يضع على بدنه وإذا وضع على بدنه ولبس الإحرام سيصيبه ؟
الشيخ : أشكل عليك ؟
السائل : أحد الإخوة نقل لي أنكم تقولون أن الإنسان لا يتطيب إلا في رأسه وجبينه فقط .
الشيخ : ما دامت السنة جاءت بالفرق فيكفي ، السنة جاءت بالفرق بين تطييب البدن وتطييب الثياب لكن إذا قدّر أنه بعد أن لبس الرداء ووضعه على كتفه لا بد أن يمس لحيته وفيها طيب هذا لا يضر
السائل : يجوز له أن يتطيب في جميع البدن ؟
الشيخ : إي نعم .
الشيخ : أشكل عليك ؟
السائل : أحد الإخوة نقل لي أنكم تقولون أن الإنسان لا يتطيب إلا في رأسه وجبينه فقط .
الشيخ : ما دامت السنة جاءت بالفرق فيكفي ، السنة جاءت بالفرق بين تطييب البدن وتطييب الثياب لكن إذا قدّر أنه بعد أن لبس الرداء ووضعه على كتفه لا بد أن يمس لحيته وفيها طيب هذا لا يضر
السائل : يجوز له أن يتطيب في جميع البدن ؟
الشيخ : إي نعم .
الفتاوى المشابهة
- لباس المحرم المطيب قبل الإحرام - اللجنة الدائمة
- الكلام على محظورات الإحرام . - ابن عثيمين
- هل يجوز أن يتطيب الرجل قبل الإحرام ويبقى أثر... - ابن عثيمين
- من وضع طيبا في ثوب الإحرام ثم غسله فهل يبقى... - ابن عثيمين
- ما حكم التطيب بعد لبس الإحرام وقبل عقد النية .؟ - ابن عثيمين
- حكم لبس الإحرام قبل الميقات - ابن عثيمين
- حكم زي الإحرام إذا أصابه شيء من طِيب البدن - ابن باز
- حكم وضع الطيب على ملابس الإحرام - ابن باز
- ما ينهى عن لبسه في الإحرام - ابن عثيمين
- ما حكم وضع المسك على الإحرام والبدن بعد لبسه... - ابن عثيمين
- أشكل علي أنه لا يجوز لبس الإحرام وهو مطيب فك... - ابن عثيمين