تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم التطيب بعد لبس الإحرام وقبل عقد النية .؟ - ابن عثيمينالسائل : السؤال الثالث : بعدما لبست ملابس الإحرام ونويت وأنا في الميقات جاء أحد الإخوان وناولني المسك نتطيب نطيب جسدي ولحيتي هل فيه شيء وكان بعد لبس الإ...
العالم
طريقة البحث
ما حكم التطيب بعد لبس الإحرام وقبل عقد النية .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السؤال الثالث : بعدما لبست ملابس الإحرام ونويت وأنا في الميقات جاء أحد الإخوان وناولني المسك نتطيب نطيب جسدي ولحيتي هل فيه شيء وكان بعد لبس الإحرام بساعة أو ساعتين تقريبا وجزاكم الله خيرا .

الشيخ : لا بأس أن يتطيب الإنسان بعد لبس الإحرام إذا كان لم يعقد النية أما إذا عقد النية فإنه لا يتطيب .

السائل : لبست الإحرام .

الشيخ : لكن لم تعقد النية .

السائل : لا عقدت النية يا شيخ ... ورجعنا تعشينا ونتعشى بعد لبسنا الإحرام وجاء أحد خويانا وقال : ... قلت له طيب ... وحنا في الميقات ... ساعة وساعتين والله أعلم .

الشيخ : وعلى كل حال العبرة بالنية .

السائل : لبست الإحرام ونويت .

الشيخ : العبرة بالنية إذا كنت نويت الدخول في النسك لا تتطيب أما في مسألتك هذه فليس عليك شيء لأن الله يقول : رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا وأنت لم تتعمد

السائل : ...

الشيخ : دقيقة يا أخي أنت لم تتعمد أن تأخذ الطيب وظننت أن هذا جائز فلا شيء عليك لكن في المستقبل متى نويت فلا تتطيب حتى ولو أنك في الميقات نعم من اليمين من اليمين .

السائل : شيخنا ابتداء أود أن أقول كلمة عن نفسي وعن إخواني الطلبة أننا نحبكم في الله كثيرا ونشكر لكم ما تقوموا به من القيام علينا في أمور ديننا ودنيانا ومن تعليمنا جزاكم الله خيرا كثيرا .

Webiste