فوائد حديث الحمس.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وفي قوله : ثم أفيضوا من حيث أفاض الناس دليل على أن مزدلفة بعد عرفة ، فلو أن إنسانا وقف في مزدلفة قبل عرفة ثم ذهب إلى عرفة ووقف بها ، ثم خرج من طريق آخر لا يأتي مزدلفة إلى منى فإنه لا يعتبر واقفا في مزدلفة ، لابد أن تكون مزدلفة بعد عرفة
السائل : هذا في حجة الوداع ؟
الشيخ : حجة الوداع ، لا ، قالها في نفسه ما أظن أن يخفى عليه أو أن الرسول ما حج إلا هذه الحجة ولا وقف بعرفة إلا في تلك الحجة ، نعهم
السائل : جزاكم الله خيراً يا شيخ ، الحائض المرأة إذا انقطع عنها العذر ولم تغتسل فهل إذا توضأت لها أن تبقي في المسجد ؟
الشيخ : لا ، ليست كالجنب.
السائل : هذا في حجة الوداع ؟
الشيخ : حجة الوداع ، لا ، قالها في نفسه ما أظن أن يخفى عليه أو أن الرسول ما حج إلا هذه الحجة ولا وقف بعرفة إلا في تلك الحجة ، نعهم
السائل : جزاكم الله خيراً يا شيخ ، الحائض المرأة إذا انقطع عنها العذر ولم تغتسل فهل إذا توضأت لها أن تبقي في المسجد ؟
الشيخ : لا ، ليست كالجنب.
الفتاوى المشابهة
- سائل يقول : رجل حج ولم يستطع الوقوف بعرفة إل... - ابن عثيمين
- ماذا يفعل من أتى فعلاً في عرفات حبس بسببه من ق... - الالباني
- فوائد حديث أسماء . - ابن عثيمين
- رجل دفع من عرفة إلى مزدلفة ثم بات في أحد الأ... - ابن عثيمين
- صفة حج النبي ﷺ حتى مزدلفة - ابن باز
- سائلة تقول : عند نزولنا من عرفات إلى المزدلف... - ابن عثيمين
- قصر عن مزدلفة - اللجنة الدائمة
- حدثنا يحيى بن يحيى أخبرنا أبو معاوية عن هشام... - ابن عثيمين
- حدثنا فروة بن أبي المغراء حدثنا علي بن مسهر... - ابن عثيمين
- وحدثنا أبو كريب حدثنا أبو أسامة حدثنا هشام ع... - ابن عثيمين
- فوائد حديث الحمس. - ابن عثيمين