تم نسخ النصتم نسخ العنوان
زوجة أخي تعيش معنا فهل يجوز لها أن تظهر أمام... - ابن عثيمينالسائل : زوجة أخي تعيش معنا وتأكل وتشرب معنا وتعمل كل شيء ، فهل يجوز لها أن تظهر أمامي بدون حجاب مع أنها تلبس الملابس الفضفاضة وترتدي المنديل على رأسها ...
العالم
طريقة البحث
زوجة أخي تعيش معنا فهل يجوز لها أن تظهر أمامي بدون حجاب مع أنها تلبس الملابس الفضفاضة و تغطي رأسها و أنا أعتبرها مثل أختي و ليس لي عليها أي سلطة لإجبارها على لبس الحجاب فهل أنا آثم في كوني أعيش معهم في البيت ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : زوجة أخي تعيش معنا وتأكل وتشرب معنا وتعمل كل شيء ، فهل يجوز لها أن تظهر أمامي بدون حجاب مع أنها تلبس الملابس الفضفاضة وترتدي المنديل على رأسها ، وأنا أعتبرها مثل أختي ، وليس لي عليها أي سلطة لإجبارها على لبس الحجاب ، فهل أنا آثم وأنا أعيش معهم في البيت ، أرشدوني لهذا ؟

الشيخ : نعم يجب على زوجة أخيك أن تحتجب عنك احتجابا كاملا كما تحتجب عن رجل الشارع ، بل قد يكون احتجابها عنك أوكد من احتجابها عن رجل الشارع ، لأن الفتنة التي قد تقع بينك وبينها أشد من الفتنة التي تقع بينها وبين رجل الشارع ، لأنك أنت معها في البيت .
فلا يحل لها أن تخرج إليك وهي كاشفة الوجه بل يجب عليها أن تستر وجهها ، أما ظهور كفيها وقدميها فأرجو ألا يكون في ذلك بأس لأن ذلك يشق عليها أن تسترهما.

Webiste