تم نسخ النصتم نسخ العنوان
شاب يقول أبلع من العمر السابع عشر سنة و لي ب... - ابن عثيمينالسائل : أنا شاب أبلغ السابعة عشر من العمر ، ولي بنات عمة في سن والدتي ، وهن قد امتنعن عن الحجاب عني بحجة أنهن كن يلاعبنني في صغري ، فأنا كأحد أبنائهن ل...
العالم
طريقة البحث
شاب يقول أبلع من العمر السابع عشر سنة و لي بنات عمة في سن والدتي و هن قد امتنعن عن الحجاب عني بحجة أنهن كن يلاعبنني في صغري فأنا كأحد أبنائهن لا يستطعن أن يتحجبن مني فما نصيحتكم لي ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أنا شاب أبلغ السابعة عشر من العمر ، ولي بنات عمة في سن والدتي ، وهن قد امتنعن عن الحجاب عني بحجة أنهن كن يلاعبنني في صغري ، فأنا كأحد أبنائهن لا يستطعن أن يتحجبن عني ، فماذا أفعل حفظكم الله ؟

الشيخ : قبل الإجابة على سؤاله أوجه نصيحة إلى بنات عمه أن يتقين الله عز وجل ، وأن يحتجبن عن هذا الرجل ، فإنه بالنسبة إليهن كرجل الشارع ، فكما لا يحل لهن أن يكشفن وجوههن لرجل الشارع فإنه لا يحل لهن أن يكشفن وجوههن لابن عمهن هذا حتى وإن كن في حال صغره مربيات له وكأنهن والدات ، فالعبرة بما جاءت به الشريعة لا بما اعتاده الناس ، والعبرة بالهدى لا بالهوى هذه واحدة .
أما بالنسبة له عليه أن يغض بصره وألا يجلس إليهن ، لأنهن في هذه الحال عاصيات ، ولا يجوز الجلوس مع شخص عاصي إلا من أجل نصيحته ، وإذا كان هؤلاء النساء لا يمتثلن النصيحة ولا يرعينها ولا يلقين لها بالا ، فإنه لا يجوز أن يحضر إليهن وهن كاشفات الوجوه ، لكن لو فرض أنهن في بيت يسكنه هو وأنه لا بد من أن يبقى في هذا البيت فعليه أن يغض البصر ما استطاع.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste