هل يستفاد من قوله (( ولا تزر وازرة وزر أخرى )) أن الإنسان لا يعذب بذنب الأخر ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ما المقصود من قوله : ولا تزر وازرة وزر أخرى أن الإنسان لا يعذب بذنب الأخر ؟
الشيخ : إي العذاب الخاص أما العام لا.
السائل : قول صلى الله عليه وسلم : إبني هذا سيد ...
الشيخ : نعم لا شك أن الحسن بن علي أولى بالخلافة من معاوية.
السائل : ...
الشيخ : يحتمل أن يكون فيه إشارة.
الشيخ : إي العذاب الخاص أما العام لا.
السائل : قول صلى الله عليه وسلم : إبني هذا سيد ...
الشيخ : نعم لا شك أن الحسن بن علي أولى بالخلافة من معاوية.
السائل : ...
الشيخ : يحتمل أن يكون فيه إشارة.
الفتاوى المشابهة
- تفسير قول الله تعالى : (( إن تكفروا فإن الله... - ابن عثيمين
- فوائد قول الله تعالى : (( إن تكفروا فإن الله... - ابن عثيمين
- في بلدنا عندما يموت شخص يتم دفنه بجوار آخرين... - ابن عثيمين
- تتمة فوائد قول الله تعالى : (( ... ولا تزر و... - ابن عثيمين
- هنالك من يقول إذا عارض الحديث آية من القرآن فه... - الالباني
- مقولة (من يزني يزنى به ولو بجداره) ألا يعارض... - ابن عثيمين
- كيف الجمع بين قول الله تعالى : (( ولا تزر ول... - ابن عثيمين
- تتمة التعليق على تفسير الجلالين : (( ولا تزر... - ابن عثيمين
- إذا أنزل الله العذاب أصاب العذاب كل من كان ف... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (ألا تزر وازرة وزر أخرى) - ابن عثيمين
- هل يستفاد من قوله (( ولا تزر وازرة وزر أخرى... - ابن عثيمين