نابع لهل القارئ لقوله تعالى:"والسماء والطارق"يكون قد أقسم بما أقسم الله به.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : أنا الآن لو أردت أن أقسم أن أقسم بالسماء والطارق فأقول : والسماء والطارق إن فلانا حضر مثلا كان هذا حراما، لكن إذا تلوته فأنا أخبر بما أقسم الله به .
السائل : نعم يعتبر خبر ؟
الشيخ : عرفت؟
خبر ما فيها شك، لكن لو أردت أن أقسم به الآن من جديد أقول : والسماء والطارق إن فلانا لحضر لكان هذا حرام لأن الحلف بغير الله شرك .
السائل : بارك الله فيك .
السائل : نعم يعتبر خبر ؟
الشيخ : عرفت؟
خبر ما فيها شك، لكن لو أردت أن أقسم به الآن من جديد أقول : والسماء والطارق إن فلانا لحضر لكان هذا حرام لأن الحلف بغير الله شرك .
السائل : بارك الله فيك .
الفتاوى المشابهة
- معنى قوله تعالى:(( وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ... - ابن عثيمين
- تفسير آيات من سورة الطارق - ابن عثيمين
- تفسير سورة الطارق من قوله :"والسماء والطارق"... - ابن عثيمين
- تفسير سورة الطارق قوله تعالى:" والسماء والطا... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (والسماء والطارق) - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (والسماء والطارق. - ابن عثيمين
- المناقشة حول تفسير سورة الطارق: معنى قوله تع... - ابن عثيمين
- تفسير سورة الطارق قال تعالى:" والسماء والطار... - ابن عثيمين
- حكم القسم بما أقسم الله به - ابن عثيمين
- هل القارئ لقوله تعالى:"والسماء والطارق" يكون... - ابن عثيمين
- نابع لهل القارئ لقوله تعالى:"والسماء والطارق... - ابن عثيمين