تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وحدثني زهير بن حرب قال : حدثنا معاذ بن هشام... - ابن عثيمينالقارئ : وحدثني زهير بن حرب قال: حدثنا معاذ بن هشام قال: حدثني أبي عن يحيى بن أبي كثير قال: حدثنا أبو سلمة بن عبد الرحمان أن أبا هريرة حدثهم أن رسول الل...
العالم
طريقة البحث
وحدثني زهير بن حرب قال : حدثنا معاذ بن هشام قال : حدثني أبي عن يحيى بن أبي كثير قال : حدثنا أبو سلمة بن عبد الرحمن أن أبا هريرة حدثهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه ومن قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : وحدثني زهير بن حرب قال: حدثنا معاذ بن هشام قال: حدثني أبي عن يحيى بن أبي كثير قال: حدثنا أبو سلمة بن عبد الرحمان أن أبا هريرة حدثهم أن رسول الله صلى الله عليه وسلّم قال: من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدّم من ذنبه ومن قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدّم من ذنبه .

الشيخ : هذا يختلف عما سبق بأنه علّق مغفرة ما تقدّم على الصيام وعلى قيام ليلة القدر وعلى هذا فيختص القيام بالعشر الأواخر لأن ليلة القدر في العشر الأواخر كما ثبتت به السنّة وأحراها أن تكون في السبع الأواخر أيضا لكنها في العشر كلها وأحراها ليلة سبع وعشرين، أما صيام رمضان فهو يشمل كل رمضان ومعلوم أنه فرض وأنه أحد أركان الإسلام، نعم.
القارئ : حدثني.

الشيخ : زكي.

Webiste