هل لبس الخفين للمحرم دون قطع هو آخر الأمرين.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل :كمال : بارك الله فيكم ، بالنسبة للبس الخفين بعني ، نحن قلنا أنه لا يصار إلى النسخ إلا مع عدم إمكانية الجمع ، والجمع واضح ، أن هذا يخصص عام هذا ؟
الشيخ : لا لأ ، الحال تقتضي ألا يمكن الجمع ، الحال حين بلغ الرسول بعرفة لا يمكن الجمع
السائل :كمال : لكثرة المسلمين يعني .
الشيخ : أي نعم ، هو هذا العله ، يعني لو قال الرسول في حديث ابن عباس وهو يخطب في الناس في المدينة لقلنا تقيد .
الشيخ : لا لأ ، الحال تقتضي ألا يمكن الجمع ، الحال حين بلغ الرسول بعرفة لا يمكن الجمع
السائل :كمال : لكثرة المسلمين يعني .
الشيخ : أي نعم ، هو هذا العله ، يعني لو قال الرسول في حديث ابن عباس وهو يخطب في الناس في المدينة لقلنا تقيد .
الفتاوى المشابهة
- فوائد حديث ( إذا توضأ أحدكم ولبس خفيه فليمسح... - ابن عثيمين
- تتمة فوائد حديث ما لا يلبس المحرم من الثياب . - ابن عثيمين
- حكم المسح على خف لم يلبس على طهارة - ابن عثيمين
- هل الخف يجوز أن يغطي الكعبين إذا لبسه المحرم... - ابن عثيمين
- من لبس خفين على أيهما و يمسح. - الفوزان
- حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن نافع... - ابن عثيمين
- حكم لبس المحرمة القفازين أو الخفين - ابن باز
- تتمة حديث ما لا يلبس المحرم من الثياب . - ابن عثيمين
- هل يلزم قطع الخف أسفل الكعبين لمن جاز له لبس... - ابن عثيمين
- الحكمة من قطع الخفين إذا لبسهما المحرم - ابن باز
- هل لبس الخفين للمحرم دون قطع هو آخر الأمرين.؟ - ابن عثيمين