حديث ابن عمر هذا أليس فيه أنه لا يجوز الإحرام قبل الميقات.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : حديث ابن عمر رضي الله عنه يدل على عدم مشروعية الإحرام قبل الميقات يا شيخ ؟
الشيخ : لا لأ ، لأن البيداء إذا أخر الإنسان الإحرام من البيداء فقد أحرم من بعد الميقات ، يعني ذي الحليفة قبل البيداء .
السائل : قلنا بأنه يجوز للإنسان أن يُحرم قبل الميقات ؟
الشيخ : الحديث الآن : ذو الحليفة ثم البيداء وأنت سائر إلى مكة ، فإذا قيل للناس لا تحرموا إلا من البيداء معناه أنه أخر الإحرام عن الميقات .
الشيخ : لا لأ ، لأن البيداء إذا أخر الإنسان الإحرام من البيداء فقد أحرم من بعد الميقات ، يعني ذي الحليفة قبل البيداء .
السائل : قلنا بأنه يجوز للإنسان أن يُحرم قبل الميقات ؟
الشيخ : الحديث الآن : ذو الحليفة ثم البيداء وأنت سائر إلى مكة ، فإذا قيل للناس لا تحرموا إلا من البيداء معناه أنه أخر الإحرام عن الميقات .
الفتاوى المشابهة
- يتعدى الميقات بدون إحرام - اللجنة الدائمة
- ميقات أهل المدينة - اللجنة الدائمة
- ترك الإحرام من الميقات. - ابن عثيمين
- حكم من تجاوز الميقات دون إحرام - ابن باز
- حكم الإحرام من غير ميقات أهل البلد - ابن عثيمين
- الإحرام من الميقات - ابن عثيمين
- الإحرام من الميقات - ابن عثيمين
- الإحرام من الميقات - اللجنة الدائمة
- ما حكم الإحرام قبل الميقات؟ - ابن باز
- هل في الحديث أنه لا يشرع الإحرام قبل الميقات.؟ - ابن عثيمين
- حديث ابن عمر هذا أليس فيه أنه لا يجوز الإحرا... - ابن عثيمين