الإحرام من الميقات
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
فضيلة الشيخ: هناك أناس يأتون من بلادهم قاصدين المدينة فيمرون بالميقات، فهل يلزمهم الإحرام من الميقات ويذهبون إلى المدينة محرمين، أو يذهبوا إلى المدينة دون إحرام ثم إذا رجعوا من المدينة إلى مكة أحرموا من ميقات أهل المدينة؟
يذهبون بلا إحرام إلى المدينة؛ لأن هؤلاء لم يقصدوا مكة وإنما قصدوا المدينة، فيذهبون إلى المدينة، وإذا رجعوا من المدينة حينئذ يكونون قد توجهوا إلى مكة، فيحرمون من ميقات أهل المدينة وهي " ذو الحليفة " التي تسمى الآن " أبيار علي ".
والحمد لله رب العالمين.
يذهبون بلا إحرام إلى المدينة؛ لأن هؤلاء لم يقصدوا مكة وإنما قصدوا المدينة، فيذهبون إلى المدينة، وإذا رجعوا من المدينة حينئذ يكونون قد توجهوا إلى مكة، فيحرمون من ميقات أهل المدينة وهي " ذو الحليفة " التي تسمى الآن " أبيار علي ".
والحمد لله رب العالمين.
الفتاوى المشابهة
- ترك الإحرام من الميقات. - ابن عثيمين
- جواز الذهاب إلى المدينة ثم الإحرام من ميقات... - ابن عثيمين
- حكم من تجاوز الميقات دون إحرام - ابن باز
- ما حكم الإحرام قبل الميقات؟ - ابن باز
- حكم من أحرم من جدة وكان ينوي الإحرام من ميقات آخر - ابن باز
- الإحرام من الميقات - ابن عثيمين
- الإحرام من الميقات - اللجنة الدائمة
- قوم قصدوا المدينة ومروا بالميقات فهل يلزمهم... - ابن عثيمين
- الإحرام من ميقات المدينة - اللجنة الدائمة
- ميقات أهل المدينة - اللجنة الدائمة
- الإحرام من الميقات - ابن عثيمين