تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ميقات أهل المدينة - اللجنة الدائمة السؤال الأول من الفتوى رقم (  16353  )   س1: إنني من سكان  المدينة المنورة  ، وعندما أريد العمرة فإنني أنوي العمرة من بيتي ثم ألبس ملابس الإحرام، وبعد ...
العالم
طريقة البحث
ميقات أهل المدينة
اللجنة الدائمة
السؤال الأول من الفتوى رقم ( 16353 )
س1: إنني من سكان المدينة المنورة ، وعندما أريد العمرة فإنني أنوي العمرة من بيتي ثم ألبس ملابس الإحرام، وبعد ذلك أذهب إلى الميقات « آبار علي » وأصلي ركعتين ثم أذهب إلى مكة ، وقد قال لي بعض الناس: إنك إذا لبست لباس الإحرام من بيتك يكفي ولا داعي لأن تذهب إلى الميقات؛ لأنك من سكان المدينة، فما هو المشروع في ذلك؟
ج1 : الإحرام يكون من الميقات الذي حدده رسول الله صلى الله عليه وسلم، وميقات أهل المدينة ذو الحليفة « آبار علي » والإحرام معناه: نية الدخول في النسك، وأما الاغتسال ولبس ملابس الإحرام بدون نية فذلك ليس إحرامًا، وإنما هو تهيؤ للإحرام؛ فيجوز أن تغتسل في المدينة وتلبس ملابس الإحرام، فإذا وصلت الميقات نويت الإحرام
ولبيت منه، وصلاة الركعتين قبل الإحرام سنة عند بعض العلماء، وليست واجبة، إن فعلتها لك أجر وإن تركتها فلا إثم عليك، والإحرام صحيح إن شاء الله. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم

Webiste