تتمة شرح حديث حفصة رضي الله عنها ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر أزواجه أن يحللن عام حجة الوداع قالت حفصة فقلت ما يمنعك أن تحل قال إني لبدت رأسي وقلدت هديي فلا أحل حتى أنحر هديي
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : قلنا : لو قيل بذلك لكان له وجه ، وقد يُرَدُّ هذا بأن يقال : هناك فرق بين من ساق الهدي وبين من لم يسق ، فمن ساق الهدي فلا يحل حتى ينحر ، وأما من لم يسق فإنه يحل إذا رمى وحلق ، وهذا هو الذي عليه العمل والفتيا ، بأن الإنسان إذا رمى وحلق ، حلَّ وإن لم ينحر .
الفتاوى المشابهة
- هل يشترط في التحلل الأول ذبح الهدي ؟ - ابن عثيمين
- حدثنا محمد بن المثنى حدثنا يحيى بن سعيد عن ع... - ابن عثيمين
- فائدة في الحج من حديث : ( ... فلا أحل حتى أن... - ابن عثيمين
- النحر والحلق - ابن عثيمين
- حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن نافع... - ابن عثيمين
- حدثنا إسماعيل قال حدثني مالك ح و حدثنا عبد ا... - ابن عثيمين
- حدثني إسماعيل قال : حدثني مالك عن نافع عن عب... - ابن عثيمين
- فوائد حديث : ( ... عن حفصة رضي الله عنها زوج... - ابن عثيمين
- قول النبي صلى الله عليه وسلم ( إني قد لبدت ر... - ابن عثيمين
- وحدثنا بن أبي عمر حدثنا هشام بن سليمان المخز... - ابن عثيمين
- تتمة شرح حديث حفصة رضي الله عنها ثم أن النبي... - ابن عثيمين